العناية والجمالالعناية بالبشرة

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا و6 طرق لتقليل التجاعيد

إجراءات بسيطة وأساسية للتمكن من إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا، فهل رؤية التجاعيد حول العين علامة على الشيخوخة؟ قد تعتقد أيضًا أن عدم الحصول على العناية الكافية بالبشرة هو سبب ظهور التجاعيد حول عينيك، بشكل عام، كما تظهر التجربة أن بعض العوامل تزيد من ظهور التجاعيد على الوجه عوامل مثل الرياح وعدم استخدام واقي الشمس وضوء الشمس والبرد والثلج هي من بين أسباب التجاعيد.

هل رؤية التجاعيد حول العين علامة على الشيخوخة؟ قد تعتقد أيضًا أن عدم الحصول على العناية الكافية بالبشرة هو سبب ظهور التجاعيد حول عينيك، ولكن ما الذي يجب فعله لعلاج التجاعيد حول العينين؟ في هذه المقالة، نريد أن نقدم لك 8 علاجات منزلية لإزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا.

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا
إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

الشيخوخة هي واحدة من أهم أجزاء الحياة التي لا يمكن تجنبها والتي وراءها الآلاف من التجارب، فشيخوخة الجلد وتجاعيد الوجه هي إحدى علامات دخول هذه المرحلة من الحياة، بالتأكيد السؤال الذي أثير في ذهنك هو كيف تتخلصين من التجاعيد حول العينين؟

يعتبر الجلد تحت العين وحولها أرق من بقية الوجه، فإن أعراض تلف الجلد مثل بقع الشيخوخة وخطوط الجلد والتجاعيد شائعة، وللأسف هذه الأعراض تجعلك تبدو أكبر سنًا، كما يمكن لبعض المنتجات المضادة للتجاعيد وطرق العناية بالبشرة وحتى الحيل المنزلية أن تقلل التجاعيد حول العينين مع العناية المناسبة، كذلك يمكن للتجاعيد تجديد شباب بشرتك وإعطائك مظهرًا أصغر سنًا، فالشيخوخة جزء من الحياة ولا يمكننا الهروب منها، لكن يمكننا منع تلف الجلد المبكر من سلوكيات معينة، ولكن ما هي أهم الإجراءات العلاجية لإزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية تابع معنا.

اقرأ أيضًا: طرق تسمين الوجه

طرق إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

 تتضمن اللجوء للوسائل المنزلية الآمنة للوقاية من ظهور التجاعيد في وقت مبكر من العمر ومن أهمها ما يلي:

ضع واقي الشمس

على الرغم من وجود الكثير من الحديث عن واقي الشمس، إلا أنني آمل ألا يكون قد فات الأوان لاستخدام هذا المكون الأساسي وأن بشرتك لم تتضرر بعد، مثلما تجلب الشمس السعادة والحيوية وتساعد على صحة الجسم؛ فإنها يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للجلد بدءًا من حروق الشمس إلى السرطان أو شيخوخة الجلد المتقدمة، كما يمكن أن تكون الشمس الرقيقة قاسية جدًا أيضًا.

مكافحة أشعة الشمس هو أمر ضروري للجسم ولكن يمكن أن يكون خطيرًا على الجلد، هناك سلاح مثل واقي الشمس يمكنك استخدامه لتغطية بشرتك طوال اليوم وإزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا، كما أن الكريم الواقي من الشمس يحمي بشرتك من مجموعة متنوعة من الأمراض مثل سرطان الجلد.

في حين أن واقي الشمس هو اسم مألوف ويتم الحديث عنه باستمرار، تظهر دراسة حديثة عدد الأشخاص الذين يستخدمون واقي الشمس كل يوم لمدة 4 إلى 5 سنوات بشكل منتظم 24٪ أقل من الأشخاص الذين يستخدمون واقي الشمس عند الحاجة، نعم، أعلم أن هذا غريب جدًا لدرجة أنه يفاجئ الناس.

الاستخدام اليومي للمرطب

مع تقدمك في العمر تصبح بشرتك أكثر نحافة وجفافًا، والأسوأ من ذلك أنه يفقد مرونته أيضًا، عادةً ما تساعد المرطبات المضادة للتجاعيد المتوفرة في الأسواق والمعتمدة على زيادة رطوبة الجلد واستخدامها لجعل البشرة أقل جفافاً أو صلابة.

تم فحص تأثير المرطبات على تجاعيد الجلد وأُثبت أن المرطبات المنتظمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ومنع الخشونة أو تلف الجلد، ولكن عادةً ما يكون لها تأثير على الوقاية، ليس لديهم عملية تكوين تجاعيد الجلد خاصة كريمات الترطيب المحتوية على الإستروجين والتي توضح أن هذه الكريمات المرطبة فعالة في إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، تذكر أن استخدام المرطبات مثل واقيات الشمس، فلا يقتصر على وجود ضوء الشمس ويجب عليك دائمًا استخدامها.

ممارسة الرياضة

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا
إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

التمارين تساعد إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا ومنع التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة، وفقًا لمقال نُشر مؤخرًا، أعلم أن هذه المعلومات قد تفاجئك؛ لكنها صحيحة، تقول المقالة: “يُظهر بحث جديد من جامعة ماكماستر في أونتاريو أن التمارين الرياضية لا تحافظ فقط على مظهر البشرة أصغر سنًا، ولكن حتى في الأشخاص الذين يصبحون أكثر نشاطًا في وقت متأخر من الحياة”.

في هذه الدراسة المدهشة طُلب من المتطوعين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين كانوا مستقرين إجراء جلستين من التمارين المعتدلة إلى القوية كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ثلاثة أشهر تم أخذ عينة من جلد هؤلاء الأشخاص ووجد أن النتيجة مختلفة تمامًا عن عينة الجلد الأصلية، كانت كل من الطبقة الخارجية والطبقة الداخلية من الجلد تشبه بشرة الأشخاص في العشرينات والأربعينيات من العمر، فإذا كنت تعلم أن التمرين يؤخر عملية الشيخوخة لا يجبرك على ممارسة الرياضة، فأنا لا أعرف حقًا كيف أقنع شخصًا ببذل القليل من الجهد وزيادة نشاطه.

استخدام الفيتامينات والمعادن

يجب أن تعلم أن العناية بالبشرة لا تقتصر على استخدام مواد مختلفة على الجلد، قد تعتني ببشرتك جيدًا وتضع مجموعة متنوعة من الكريمات وواقيات الشمس، لكن التفاعلات داخل جسمك تؤثر أيضًا على صحة بشرتك وجمالها.

يعد استهلاك مضادات الأكسدة الموجودة في معظم الفواكه والخضروات أمرًا ضروريًا؛ لمنع تلف الجذور الحرة للجلد وإزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا، تتلف الجذور الحرة خلايا الجلد وتتسبب في ظهور علامات الشيخوخة؛ لذا فإن أفضل طريقة للحصول على مضادات الأكسدة هي تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الملونة التي تحتوي على أصباغ مضادة للأكسدة.

يعتقد العلماء أن الغرض من إضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الملونة إلى النظام الغذائي هو تقليل معدل الضرر الجذري بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والليكوبين وفيتامينات أ، ج، هـ للمساعدة، فإذا جعلت تناول الفواكه والخضروات عادة في سن مبكرة؛ فسوف تساعد في إزالة التجاعيد تحت العين، من خلال القيام بذلك لن تشعر بشرتك فقط بل جسمك أيضًا بالرضا، كن مطمئنًا أنك لن تندم أبدًا على اختيار مثل هذا النظام الغذائي.

استخدام الزيت حول العينين

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا
إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

إحدى الطرق هي التدليك بالزيت بواسطة أطراف الأصابع؛ لتستطيع إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا والتي يجب غسلها وتنظيفها وتجفيفها قبل القيام بها، كما يفضل الجلوس أمام المرآة لتدليك الحركات للتحكم بشكل أفضل في اليدين، وفي طريقة التدليك بالزيت من المهم جدًا الانتباه إلى نوع البشرة، إذا كانت بشرة وجهك جافة، فأنت بحاجة إلى زيوت ذات خصائص ترطيب عالية، ومن المهم أيضًا الانتباه إلى الموسم عند اختيار الزيوت للتدليك.

في المواسم الحارة أو الباردة تحتاجين لزيوت مختلفة؛ لأن درجة حرارة الهواء لها تأثير كبير على بشرة الوجه وللتدليك حول العينين فهو أفضل من زيت الخوخ واللوز الحلو والمشمش والجوجوبا والورد، الحبة السوداء، والأفوكادو، وجوز الهند، واستخدام القمح وزيت الأرغان،وفي هذه الطريقة يكفي صب الزيت في راحة يدك وانتظاره حتى يقترب من درجة حرارة جسمك، ثم بحركة دائرية حول الجفن، الزوايا وتحت العينين بأطراف الأصابع، دلكي بلطف.

احرص على عدم دخول الزيت في عينيك؛ ضعي منشفة دافئة على وجهك لمدة ثلاث دقائق وبعد هذا الوقت اغسلي وجهك بالماء ومحلول غسول الوجه واستخدمي كريم ترطيب مناسب، عضلات تلك المناطق، في مجال التدليك حول العينين، من الضروري الانتباه إلى حقيقة أن تدليك الحاجب يجب أن يتم أيضًا؛ لأنه في نفس الوقت مع تقدم العمر، يتكسر جلد الحاجب ويتقدم في السن.

تدليك حول العينين بمنشفة دافئة

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا
إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

إحدى طرق التدليك حول العينين وينتج عنها إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا هو وضع منشفة دافئة على الوجه ثم الضغط بلطف حول العينين باستخدام أصابعك عن طريق التدليك، ويكفي وضع منشفة دافئة على الوجه لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك مباشرة، كذلك وضع منشفة باردة على الوجه لمدة ثلاث دقائق لغلق مسام الجلد، والتدليك المستمر للوجه خاصة حول العينين يقلل التجاعيد تدريجيًا ويجدد البشرة ويجملها ويمنع ترهل الجفون والرموش والحواجب بالإضافة إلى التدليك واستخدام النظارات الشمسية وواقي الشمس المناسب للبشرة وتجنب العبوس وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول السوائل واتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على جمال بشرة الوجه وسعادتها.

أقرأ المزيد: وصفات طبيعية لتقشير البشرة

في هذه المقال نكون قد اختممنا ذكر أهم طرق إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا وتجنب الدخول لفي مرحلة الشيخوخة مبكرًا من خلال  بعض الطرق الطبيعية، نتمنى لكمة قراءة ممتعه والاستفادة من المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: