اخبار الفن

أفلام تجعلك سعيداً

أفلام يجب عليك مشاهدتها

الأفلام هي عالم نغوص فيه بأرواحنا المنهكة حتى نتغاضى عن مشاكل الحياة وظروفها القاسية والآن سنعرض لكم عدد من الأفلام السينمائية القديم منها والحديث تجعلك تشعر بسعادة بالغة

أفلام تجعلك سعيد

أفلام تجعلك سعيداً
أفلام تجعلك سعيداً
  • فيلم المنبوذ

فيلم من إنتاج عام 2000، يحكي قصة “تشاك نولاند”، فهو مهندس يعمل في مجال حل المشكلات الإنتاجية ويسافر كثيراً ويأتي القدر فتتحطم به الطائرة ولكنه ينجو وحده بأعجوبة وبعد أن يفقد جميع وسائل الإتصال بالعالم يحمله قارب مطاطي إلي الأمواج تقذف به إلى جزيرة منعزلة حيث تدور معظم أحداث الفيلم على تلك الجزيرة من إشعال النيران إلى أكل السمك الني وتخيل أن الكرة انسان يحادثه كما يدرك نولاد الآن أن علاقاته الإجتماعية مهمة ويشعر بالامتنان لأبسط الأشياء في حياته مثل الولاعة التي كانت تغنيه عن ساعات من إشعال النيران.

  • فيلم the pursuit of happiness

فيلم من إنتاج عام 2006، أحداثه تدور في عام 1981 عن كريس جاردنز الذي يستثمر كثيراً في جهاز طبي لكنه لا ينجح في بيعه بسبب تكلفته المرتفعة وما يضطره إلى أن يعيش بلا مأوى مع ابنه الصغير ثم يتقدم إلى شغل وظيفة لكن عليه اجتياز مسابقة خلال 6 أشهر من التدريب.

  • فيلم Shawshank Redemption

فيلم من إنتاج عام 1994 يروي قصة رجل يدعى آندي دوفرين التي تبدأ في عام 1947 حينما دخل السجن بتهمة القتل، يمكث دوفرين داخل السجن في صمت تام خطة الهروب من السجن ، فهل سينجح في تحقيق هدفه يا تري ؟

 

  • فيلم the social network

فيلم من إنتاج عام 2010 ويقدم حافزاً كبيراً لرواد الأعمال إذ إنه يحكي قصة صعود مارك زوكربيرج فيسبوك ، كما أنك ستتعلم من خلال قصة الفيلم كيفية تكبير شركتك من الغرفة الصغيرة التي بدأت فيها أكبر شركة رآها العالم.

  • فيلم Rocky

فيلم كلاسيكي من إنتاج عام 1976 يعلمك الروح التنافسية من خلال قصة روكي بالبوا ، لاعب رياضات قتالية والذي جاءته الفرصة لنزال بطل الوزن الثقيل ،ويمثل فوز فرصة لبلباو هي أن يحسن حياته ولكن الخسارة قد تفضي عليه.

  • فيلم finding Nemo

فيلم رسوم من إنتاج عام 2003 يحكي قصة نيمو وهو نوع من أنواع السمك البهلوان و خرج من بيضته بيضته بعيب في أحد زعانفه ، ويخاف عليه والده كثيراً حد الوسواس ، حتى يضل نيمو الطريق ويظل كل منهما يبحث عن الآخر ويتعلم نيمو وأبوه خلال رحلتهما والاعتماد على النفس وعدم الخوف المرضي وعدم الإستسلام والمثابرة رغم العوائق حتى الوصول إلى الهدف.

  • فيلم Forrest gump

الفيلم من إنتاج عام 1994 ولكن أحداثه تقع في الستينات والسبعينات من التاريخ الأمريكي كما يحكي الفيلم قصة فورست جامب وهو طفل محدود الذكاء ولكن خلال مسيرته يكتشف أن لديه الكثير من القدرات على عكس ما كان يُقال له وهو صغير فكيف ستقوده هذه القدرات لتحقيق النجاح وهل سيتمكن حقاً من الوصول إلى مراتب عليا معتمداً على قدراته.

  • فيلم men of honour

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2000 ويحكي قصة كارل براشير وهو أول أمريكي أسود البشرة يخدم القوى البحرية في وقت سادت فيه عنصرية ضد السود في الولايات المتحدة كما يريد براشير أن يثبت كفاءته ولكن مدربه علي الغوص يحنق عليه ولا يريده أن ينجح فيحاول تعصيب التدريب عليه ولكن براشير يبلي بلاء حسناً في التدريب والدراسة كما يتعرض

براشير لحادث أثناء إحدى المهام و يفقد رجله على إثرها ليُستبعد من الخدمة، لكنه يصر على تركيب رجل صناعية والتدرب عليها لمواصلة الخدمة

  • فيلم seven pounds

تم إنتاج الفيلم عام 2008 ويحكي قصة تيم توماس الذي يتسبب في قتل 7 أشخاص بسبب استهتاره في القياده ويحاول توماس التكفير عن ذنبه إنقاذ 7 أشخاص من الموت عن طريق التبرع بأعضائه حتى يفكر في الإقدام على الانتحار ليتبرع بباقي الأعضاء بعد وفاته! ينتحل توماس شخصية أخيه الذي يعمل في المجال المالي، يستقصي عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى أعضائه، لكنه يتأكد أولًا من إذا كانوا أناسًا صالحين أم لا. رغم أن انتحال الشخصية جريمة والانتحار كارثة، فإن الفيلم يقدم معنى تحمل المسؤولية والإحسان إلى الآخرين والمبادرة في البحث عن المحتاجين.

  • فيلم Taare zameen par

فيلم في غاية المتعة والتشويق حيث حصل هذا الفيلم على جائزة فير لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل قصة، وكان الفيلم من إخراج “عامر خان”

ويجب علي كل معلم وأستاذ أن يشاهد هذا الفيلم لكي يتمكن من معاملة الطلاب بشكل يساعدهم على تنمية مواهبهم ، بدلاً من يهتموا فقط بجمع الدرجات

 

والآن قد يكون وصلنا إلى نهاية المقال وننصحكم بمشاهدة الأفلام المذكورة في الأعلى و ستشعرون بالفرق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: