الصحة العامة

السباحة أثناء الدورة الشهرية من خلال 3 وسائل وما هي أضرارها

هل يمكن أن تدخل البحر أثناء الحيض؟ وما هي أضرار السباحة أثناء الدورة الشهرية؟ فهذه واحدة من القضايا التي تثير فضول النساء باستمرار هي الذهاب إلى البحر أو السباحة أثناء الحيض في أشهر الصيف بشكل عام، فإن أول يومين من النساء اللواتي يعانين من نزيف الدورة الشهرية مزعجة ومؤلمة، وتزداد هذه المشاكل خاصًة في أشهر الصيف حيث لا تزال المرأة مترددة فيما إذا كانت ستذهب إلى البحر أم لا

يجد الأطباء المتخصصون أنه غير مرغوب في نزل البحر أثناء الحيض؛ لأن أول يومين من الأيام المؤلمة فعندها تكون المرأة مترددة في اتخاذ القرار، كما أن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تختارها باستثناء اليوم الأول من الحيض حيث يمكن استخدام السدادات القطنية عند انخفاض النزيف.

مقالات ذات صلة

مع ذلك معروف أنها طريقة غير مفضلة من حيث الصحة ويفضل عدم الدخول إلى المسبح أثناء الدورة الشهرية؛ وذلك للوقاية من الجراثيم والتهابات المهبل، ولكن ما هي أضرار السباحة أثناء فترة الدورة الشهرية هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

السباحة أثناء الدورة الشهرية

السباحة أثناء الدورة الشهرية
السباحة أثناء الدورة الشهرية

كيف تدخل البحر أثناء الحيض؟ فهناك طريقة للسباحة بشكل منتظم أثناء الدورة الشهرية هي استخدام السدادات القطنية ولا يظهر أي مشاكل جمالية من الخارج لن يكون هناك تلوث بصري؛ نظرًا لأن السدادة القطنية مع مياه البحر ستنتفخ أثناء الحيض فلن يكون هناك خطر من الذهاب إلى الجهاز التناسلي ولكن ستحتاج إلى التغيير بشكل متكرر، فبالطبع لا ينصح باستخدام السدادات القطنية للفتيات مهما كان طولها، ولمعرفة أهم أضرار السباحة أثناء الدورة الشهرية تابع معنا الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق

هل يمكنك السباحة أثناء استخدام وسادة؟

نظرًا لأن النساء يعتقدن أنهن لا يستطعن ​​السباحة أثناء الدورة الشهرية فإنهن يحاولن تعديل خطط إجازتهن وفقًا لهذا الأمر، فعندما يدخلون البحر أثناء الحيض يكون خطر الإصابة بالجراثيم من مياه البحر مرتفعًا، ومع ذلك فإن الوسادة تمنع مرور هذه الميكروبات؛ نظرًا لأن الفتيات لا يستطعن ​​استخدام السدادات القطنية واستخدام الفوط؛ فإنهن يتساءلن عما إذا كان بإمكانهن الذهاب إلى البحر بهذه الطريقة يؤدي استخدام الفوط الصحية إلى ظهور صورة سيئة في ملابس السباحة والبيكيني، ولكن في الوقت نفسه عندما تدخل الماء تتضخم الحشوة وتسبب العدوى وتكون هذه نتيجة غير صحية؛ لهذا السبب لا ينصح بالتأكيد بالذهاب إلى البحر باستخدام وسادة.

هل يمكن دخول المسبح خلال فترة الحيض؟

الجزء الأكثر إزعاجًا في الصيف هو عندما تريد النساء السباحة أثناء الدورة الشهرية فإنهن يتخلون عن رغبتهم؛ بسبب ما سمعوه، ولكن في الواقع يمكنهم دخول المسبح عن طريق ارتداء سدادات قطنية عند دخولهم البحر، كما يتم تنظيف مياه المسبح بشكل متكرر؛ حتى تصبح السيدة أقل عرضة للإصابة بالعدوى من مياه البحر، لكن بالطبع يوصى بعدم دخول الأشخاص الذين يستخدمون السدادات القطنية في اليومين الأولين من الحيض.

أضرار دخول البحر أثناء فترة الحيض

السباحة أثناء الدورة الشهرية
السباحة أثناء الدورة الشهرية

خلال فترة الدورة الشهرية تصبح الأعضاء التناسلية مثل المهبل والرحم أكثر انفتاحًا للعدوى والبكتيريا وتصبح السيدة أكثر ضعفًا خلال هذه الفترة؛ لذلك يجب على النساء الاهتمام برعايتهن الشخصية، ولا ينصح الأطباء المختصون بأخذ قرار السباحة أثناء الدورة الشهرية على الرغم من وجود خيارات للدخول إلا أنه لا يفضل الدخول من حيث الصحة؛ لأنه يوجد خطر الإصابة خلال فترة الدورة الشهرية، و لا يوجد خيار مطلقًا لدخول البحر أو المسبح أو عدمه؛ لذلك يوصى بالسباحة مع السدادة القطنية.

اقرأ المزيد: اعراض القولون العصبي النفسي وأهم 6 طرق للعلاج الآمن

في نهاية هذا المقال نكون قد أتممنا التعرف على كيفية السباحة أثناء الدورة الشهرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: