الصحة العامةالمطبخ

القيم الغذائية للفراولة و4 فوائد صحية

تتعدد القيم الغذائية للفراولة؛ وذلك لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، ومع اقتراب فصل الصيف بدأت الفراولة تأخذ مكانها على الرفوف، فلا يفضل زراعة الفراولة في زراعة الدفيئة باستخدام مواد كيميائية مختلفة خارج الموسم، إذن كيف تؤثر الفراولة إحدى فواكه الصيف المفضلة لدينا على صحتنا؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

القيم الغذائية للفراولة

القيم الغذائية للفراولة
القيم الغذائية للفراولة

الفراولة هي مخزن كامل للفيتامينات أ، ب 6، ب 12، ج، حصة واحدة من الفراولة تحتوي على 3-4 جرام من الألياف، كما أنه يحتوي على معادن الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم بكثافة والكثير من العناصر الغذائية عالية القيمة ولمعرفة أهم القيم الغذائية للفراولة تابع معنا الفقرات التالية.

مقالات ذات صلة

أقرأ أيضًا: مغذيات مفيدة للبشرة وأهم 10 أطعمة مختلفة

هل الفراولة تساعد في التنحيف؟

لا تسبب الفراولة زيادة في الوزن لدى متناوليها؛ بسبب القيم الغذائية للفراولة ومحتواها العالي من الألياف وحوالي 3.7 سعرات حرارية في 1 منهم حتى أنه يجد لنفسه مكانًا في قوائم النظام الغذائي بسهولة.

كما يعرف الجميع سمة الشبع للأطعمة الليفية وفقًا لذلك فإن الفراولة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تتيح للناس الشعور بالشبع بفضل الألياف التي تزيد من عملية الهضم.

فوائد الفراولة

بصرف النظر عن تأثيرها المضعف فإن الفراولة الغنية بفيتامين سي لها دور كبير في علاج أمراض البرد والإنفلونزا؛ بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة فإنه يخلق تأثيرًا يؤخر شيخوخة الجلد والتجاعيد، كما أنه مفضل بشكل متكرر في صناعة المستحضرات الصيدلانية؛ بسبب القيم الغذائية للفراولة.

كذلك تساعد الفراولة على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تقليل معدل حرق الكربوهيدرات التي تدخل الجسم مع تناول الأطعمة النشوية يتم ملاحظة أكبر فائدة من هذا الموقف في مرضى السكري الذين يتبعون نظامًا غذائيًا من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي فإنه يوفر إفراز هرمونات فعالة في قمع الشهية.

كما أن الفراولة التي تدخل في برامج النظام الغذائي خاصة في الخارج تعمل على تنشيط هرمونات اللبتين والأديبونكتين التي تؤثر على حرق الدهون والتمثيل الغذائي وتوفر فقدان الوزن بسرعة، كما يجب تفضيل معدل الاستهلاك اليومي حوالي 8-9 حبات فراولة صغيرة مع وجبات خفيفة.

بالإضافة إلى ذلك الفراولة بالتأكيد ليست الوجبة الرئيسية على الرغم من إمكانية إنقاص الوزن عن طريق تناول الفراولة وحدها إلا أنها تتسبب في حرمان الجسم من العناصر الغذائية الأخرى.

أضرار فراولة

استهلاك كميات كبيرة من الفراولة يسبب زيادة في الشكاوى من الحساسية والغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن لدى الناس، كما أن القيم الغذائية للفراولة يتسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم إلى القيم القصوى.

اقرأ المزيد: ما هو رجيم الفواكه

كذلك في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم القيم الغذائية للفراولة والفوائد الغذائية لتناولها في فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: