العناية والجمالالعناية بالبشرة

بشرة صحية من خلال اتباع 8 نصائح فعالة

اتبعي بعض النصائح الصغيرة للحصول على بشرة صحية وذلك من خلال استخدام بعض المنتجات الطبيعية التي تحافظ على صحة الجلد من التلف، وذلك لأن الجلد مهم جًدا لأنه يحمي الجسم من الجراثيم والعوامل الفطرية، والحصول على بشرة نقية مؤشرًا على الصحة العامة للجسم.

ويتم الحصول على بشرة جميلة من خلال التمتع بجسم صحي، وتأتي منتجات العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة من الصناعات الكبيرة الت يتعزز من صحة البشرة، ولكن العناية ببشرتك لا تقل أهمية عن العناية بجسمك، ولمعرفة أهم طرق الحصول على بشرة نقية تابع معنا هذا المقال.

بشرة صحية

إن امتلاك بشرة جيدة لا يتعلق فقط بالجينات، فالعادات اليومية لها تأثير كبير على ما تراه في المرآة ولكن اعتمادًا على الطبيب الذي تذهب إليه أو المنتجات التي تقرأها في الكتالوج، هناك العديد من الخيارات لكيفية الحفاظ على ترطيب بشرتك وكيفية العناية بالبشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، بعد كل شيء العناية بالبشرة هي مسألة شخصية للغاية إليك بعض النصائح التي تحتاجها للحصول على بشرة صحية روتين العناية بالبشرة يتكون من ثلاث خطوات:

  1. التنظيف غسل الوجه.
  2. ضبط موازنة الجلد.
  3. ترطيب البشرة وتنعيمها

الهدف من جميع طرق العناية بالبشرة هو تنظيم الملمس الطبيعي للبشرة للحصول على أفضل وظيفة وأيضًا لحل جميع مشاكل البشرة، تعتبر إجراءات العناية بالبشرة فرصة لملاحظة التغييرات التي تحدث فينا، مع تغير بشرتنا بمرور الوقت، تتغير كذلك المنتجات التي نستخدمها، اجعل هذه الخطوات الثلاث روتينك اليومي لتقوية بشرتك.

أقرأ أيضًا:علاج البثور وأهم 6 أنواع لها وطرق علاجها

اغسل بشرتك بانتظام ولكن ليس كثيرًا

بشرة صحية
بشرة صحية

جلدك مغطى بطبقة من الجلد الميت والدهون والبكتيريا التي تساعد على منع دخول المواد الضارة إلى جسمك، الدش يتخلص من هذه الطبقة كما أن تنظيف الجلد مهم جدًا للصحة، ولكن غسله غالبًا ما يكون غير ضروري ويمكن أن يسبب المزيد من المشاكل لبشرتك؛ ويصبح من الصعب حماية الجسم من العدوى.

بشكل عام، لا يحتاج أي شخص للاستحمام أكثر من مرة في اليوم أو مرة كل يومين أو ثلاثة أيام، وقد ترغب في الاستحمام أكثر ومعظم الأشخاص المهتمين بهذه الوظيفة هم أولئك الذين يعملون أكثر في النقل العام أو العمل البدني بين الناس.

خذ حمامًا ساخنًا قصيرًا

الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة جدًا يزيل الدهون المفيدة والأساسية من بشرتك ويساعدك في الحصول على بشرة صحية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الأكزيما أو احمرار الجلد.

استخدم منظفات معتدلة

لبشرة صحية يجب استخدام منظفات متعادلة تمامًا مثل الماء الساخن جدًا، حيث تزيل المنظفات القوية الزيت من بشرتك وتجعلها متماسكة وجافة عند الاستحمام، استخدم منظفات لطيفة وبدون رائحة صناعية أيضًا، يجب أن تبحث عن هذه الأنواع من الصابون:

الصابون الذي يحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة؛ مثل الصبار والدردار والزيوت النباتية وأيضاً صابون يحتوي على أعشاب مثل البابونج والخزامى وإكليل الجبل والنعناع والصابون الذي لا يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم أو الكحول لأنه يجفف بشرتك يجب عليك اختيار الصابون الذي يناسب بشرتك ويساهم في انتاج بشرة صحية، فإذا كانت بشرتك جافة، فابحث عن صابون مرطب أو استخدم صابون مضاد للعطور ومضاد للحساسية للبشرة الحساسة.

جفف بشرتك بشكل صحيح

بشرة صحية
بشرة صحية

بدلًا من تجفيف بشرتك بالمنشفة، اقلب المنشفة برفق على بشرتك بعد الاستحمام للسماح للرطوبة المتبقية أن تجف على بشرتك، سيترك ذلك طبقة من الزيت على بشرتك تساعد في الحفاظ على ترطيبها ومنع جفاف الجلد والحصول على بشرة صحية.

قشر مرة أو مرتين في الأسبوع

يزيل هذا الطبقة الأولى من الجلد الميت ويكشف عن بشرة نضرة ومشرقة تحتها ويساعدك في الحصول على بشرة صحية، ولكن تجنب وضع المواد الحمضية مثل عصير الليمون أو الطماطم على بشرتك، وتجنب تقشير جلد وجهك بشكل خاص لأنها يمكن أن تزيل زيوت البشرة الطبيعية وتجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس، التنظيف المنتظم وتقشير وترطيب الجلد يمكن أن يمنعه من التشقق والتلف، للبشرة الجافة يجب أن تبحث عن تقشير لا يحتوي على أي منظفات إضافية (باستثناء لطيف للغاية) بالنسبة للبشرة الدهنية، اختاري مقشرًا يوازن البشرة ويغسلها بعمق.

رطبي بشرتك بانتظام

بشرة صحية
بشرة صحية

بالإضافة إلى الحفاظ على بشرتك رطبة، يمكن للمرطبات أيضًا حماية بشرتك وتحسين ملمسها وجعلها بشرة صحية.

الجلد الجيد وراثي

قد تحدث تغيرات في جلد الشخص مدى الحياة، الجلد جاف وراثيًا طبيعي زيتي أو حتى مختلط، إن القول بأن البشرة الدهنية جيدة أو البشرة الجافة هو بشرة جيدة وليس صحيحًا ولا يمكن الجزم بأي بشرة جيدة، تعتمد البشرة الجيدة على عدة عوامل يرتبط معظمها بالجينات الوراثية للإنسان، يتمتع بعض الأشخاص بشرة أفضل وراثيًا، بينما يغير البعض الآخر بشرتهم تدريجيًا مع تقدمهم في العمر، يقال إن الجلد الجيد يتجعد لاحقًا لذلك يجب تجنب حروق الشمس والنمش، واستخدام كمية أقل من الأدوية لإزالة الشوائب التي تسببها حبوب منع الحمل.

البشرة التي تستخدم كريم البودرة أكثر عرضة للبثور

تتسبب مساحيق الكريم في غلق مسام الجلد إن أهم مشكلة تظهر في أغلب الأحيان بسبب استخدام مساحيق الكريم هي أن الجلد يصبح بثورًا وفي كثير من الحالات يصاب الأشخاص الذين يستخدمون مساحيق الكريم بالحساسية وأحيانًا الاحمرار والحكة والطفح الجلدي.

وقد لوحظ ظهور البثور فيها النقطة الأساسية هي البثور التي تحدث بعد الاستخدام طويل الأمد لهذه المواد، تتكون البثور ثم (بسبب الالتهاب) تتحول إلى بثور قيحية، في بعض الحالات وعلى البشرة الحساسة يؤدي استخدام مساحيق الكريم هذه إلى مزيد من الحساسية.

أقرا المزيد: كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال 10 نصائح

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم شروط وخطوات الحصول على بشرة صحية وذلك من خلال اتباع بعض العادات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: