العناية بالبشرةالعناية والجمال

ترهل الجلد مع 10 طرق فعالة في القضاء على الترهلات

10 طرق لمنع ترهل الجلد بعد النظام الغذائي حيث أن الجلد هو أكبر عضو في جسمك ويشكل حاجزًا وقائيًا ضد البيئة، تحتوي الطبقة الداخلية من جلدك على البروتينات، بما في ذلك الكولاجين والإيلاستين، وقوة الإيلاستين يوفر المرونة ويساعد على الحفاظ على بشرتك متماسكة، ولكن هل يوجد طرق لعلاج الترهل الخاص بالجلد؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

ترهل الجلد

ترهل الجلد
ترهل الجلد

غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن بشكل كبير من ترهل الجلد، مما قد يكون له آثار سلبية على مظهر الشخص ونوعية حياته حيث إن فقدان الكثير من الوزن عند اتباع نظام غذائي يعد إنجازًا مهمًا يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالمرض، ولكن يوجد الكثير من العادات الصحية التي من شأنها معالجة ترهلات الجلد المزعجة والناتجة من مشاكل السمنة المفرطة أو فقدان الوزن وتتضمن العناصر المذكورة أدناه.

أقرأ أيضًا:فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة من خلال وضع 3 قطرات

اخسر الوزن عندما تكون صغيرًا

مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا مرونتها الطبيعية، لهذا السبب، إذا تخلصت من الوزن الزائد عندما كنت صغيرًا، فستعود بشرتك إلى وضعها الأصلي، كلما خسرت الوزن بشكل أسرع، كانت فرصك في شد بشرتك أفضل، لذلك لا تماطل! اتخذ إجراءات لإنقاص الوزن الآن.

تفقد الوزن تدريجيًا

عملية شد الجلد بطيئة، لذا يجب أن يكون الإيقاع مع خسارة الوزن تدريجيًا، بعد كل شيء، سيحدث فقدان الوزن الحقيقي عندما تقوم بتغييرات كبيرة في نمط الحياة، تستغرق هذه التغييرات وقتًا طويلاً ولكنها تمنع نظام اليويو الغذائي وتقلل من فرصة ترهل الجلد.

تمرن دائمًا

ترهل الجلد
ترهل الجلد

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، فيجب عليك أيضًا اتباع برنامج تمارين، لن يساعدك التمرين على إنقاص الوزن بشكل أسرع فحسب، بل سيجعل بشرتك تبدو أفضل أيضًا، تزيد التمارين المنتظمة من مرونة الجلد الطبيعية، مما يجعلها أكثر نعومة ونعومة وصحة.

اشرب الكثير من الماء

البشرة الصحية هي في الواقع بشرة رطبة، لهذا السبب يجب أن تتوفر دائمًا زجاجة ماء حتى يمكنك دائمًا الشرب منها، تأكد أيضًا من تجنب المشروبات غير الصحية مثل المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على مواد كيميائية غير صحية.

ضع السجائر والدخان بعيدًا

يجب أن تعلم من البداية أن التدخين هو أحد أسباب فقدان مرونة الجلد، وفقا لدراسة أجريت في الرابطة الدولية للأمراض الجلدية على 64 امرأة مدخنة؛ بدا كل هؤلاء الأشخاص أكبر بحوالي 9 سنوات من أعمارهم الفعلية (أجريت هذه الدراسة بناءً على نضارة ومرونة الجلد وكمية التجاعيد)، لذلك إذا كنت تريد بشرة صحية، فمن الأفضل عدم التدخين على الإطلاق.

تناولي كمية كافية من البروتين

كمية البروتين التي تستهلكها مرتبطة مباشرة بنضارة وشباب بشرتك؛ نظرًا لأن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض البروتين يعانون عمومًا من مشاكل جلدية وشيخوخة مبكرة للجلد، والعكس صحيح فإن أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية بالبروتينات، سيعانون من التجاعيد وترهل الجلد في وقت متأخر عن غيرهم.

استهلاك مضادات الأكسدة

كيفية منع ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، استخدم ما يكفي من مضادات الأكسدة والزيوت الصحية في نظامك الغذائي، كما أن تناول الفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات والزيوت الصحية سيساعدك على الحصول على بشرة صحية.

دور المكملات في إرخاء الجلد

ترهل الجلد
ترهل الجلد

على الرغم من أنك تحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، استخدم مكمل متعدد الفيتامينات في نظامك الغذائي لفقدان الوزن للتأكد من أنك لم تفقد أي عناصر غذائية أساسية، تأكد من أن الفيتامينات المتعددة التي تتناولها تحتوي على فيتامينات أ، C، K، فيتامينات E وB المعقدة لأن هذه الفيتامينات مهمة لصحة الجلد، والمعادن مثل (السيلينيوم والنحاس والزنك) ضرورية لصحة الجلد، في هذا المقال سوف نشرح دور الفيتامينات المذكورة في صحة الجلد من أجل منع التجاعيد وترهل الجلد عن طريق استهلاكها.

فيتامين أ ويقلل تجاعيد الوجه

كيفية منع ترهل الجلد بعد فقدان الوزن هو فيتامين رئيسي، نقص هذا الفيتامين يسبب تقشر وجفاف الجلد ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الأطعمة مثل (البطاطا الحلوة والجزر والخضروات الورقية الداكنة)، غسول يحتوي على هذا الفيتامين على الجلد يسيطر على حب الشباب ويقلل من تجاعيد الوجه.

دور فيتامين ب المركب في الجلد

هذا الفيتامين موجود في الأطعمة (الشعير والأرز والبيض والموز)، ونقص هذا الفيتامين في الأطعمة يسبب التهاب الجلد أو تساقط الشعر، ويمكن للكريمات والمراهم الموضعية المصنوعة من فيتامينات ب أن ترطب خلايا الجلد وتزيل التهابات الجلد، تحتوي هذه الفيتامينات على مغذيات البيوتين التي تشكل أساس خلايا الأظافر والجلد والشعر.

النقاط النهائية

في بعض الحالات، لا يمكن إزالة الجلد الزائد بدون جراحة، ويجب أن تذهب للجراحة كملاذ وحيد وأخيراً؛ لكن قبل إجراء الجراحة يفضل اتباع التوصيات المذكورة في هذا المقال:

  • تقليل دهون الجسم بنسبة 10٪ للرجال و20٪ للنساء.
  • ابدأ بممارسة الرياضة وبناء العضلات لتجديد الجلد الذي يحرق الدهون الزائدة بالعضلات.
  • تجنب التدخين
  • تناول نظام غذائي عالي البروتين.
  • تناول عدة حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا.
  • استخدم المكملات.

أقرأ المزيد: اضرار الماسكات الطبيعية على البشرة و5 آثار الجانبية

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم طرق التخلص من ترهل الجلد عن طريق اتباع بعض العادات الصحية وتناول الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لإزالة الدهون الزائدة في الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: