العناية بالبشرةالعناية والجمال

طريقة تنحيف الوجه باستخدام 12 وسيلة فعالة

12 طريقة تنحيف الوجه تساعد في التخلص من دهون الوجه بطرق آمنة وفعالة في وقت قصير حيث أن ن أن في بعض الأحيان، تصبح سمنة الوجه وتراكم الدهون، خاصًة في منطقة الرقبة والتي تُعرف بالذقن مرتفعة جدًا لدرجة أنها تزيد من سوء مظهر الوجه وتقلل من ثقة الشخص بنفسه، تبدأ المشكلة بحقيقة أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية بطيئة في الاستجابة لهذا النوع من السمنة لأن الدهون المتراكمة في هذه المناطق تقاوم التمرينات والنظام الغذائي ولا يمكن إزالتها بسهولة، ولكن ما هي أهم وسائل علاج سمنة الوجه، هذا ما سنجيب عليه من خلال ها المقال.

طريقة تنحيف الوجه

طريقة تنحيف الوجه
طريقة تنحيف الوجه

يمكن للوجه البدين أن يجعلك تبدو قبيحًا، الشيخوخة أو الكحول أو أي عامل آخر يمكن أن يكون سببًا لسمنة الوجه، لذلك من أجل إزالة هذه الدهون، نحتاج إلى إنقاص الوزن بشكل عام، كما يمكنك استخدام بعض الأدوية لتقليل الدهون في الجسم، هناك العديد من التمارين للتخلص من سمنة الوجه، الآن دعونا نلقي نظرة على هذه النصائح والطرق الطبيعية الفعالة لتعظم الوجه، اقرأ حتى النهاية وتابع معنا الفقرات التالية معرفة أهم طريقة تنحيف الوجه.

العلاج بالتغذية

طريقة تنحيف الوجه من خلال العلاج بالتغذية دعنا نذهب إلى التغذية كتوصية عامة لتنحيف الجسم وبالطبع الوجه، عليك أن تعرف كمية الدهون التي تحتاجها والقضاء على الكمية الزائدة، يقول خبراء التغذية أن جسم الإنسان يحتاج إلى حوالي 30٪ من الدهون يومياً، وبشكل عام يجب أن يكون الرجال أقل من 18٪ والنساء يجب أن يكون أقل من 23٪ من إجمالي دهون الجسم، لذلك يجب الانتباه إلى دهون الطعام والشحوم وجبات خفيفة.

على سبيل المثال، يحتوي رغيف الخبز على حوالي 13٪ دهون، وقطعتان من الزبدة حوالي 75٪ وكوب من الحليب 18٪ دهون، بالطبع بدون قياس يتضح مقدار الدهون في الأطعمة مثل المايونيز واللحوم عالية الدسم والقشدة والبيض المخفوق والدارند، لذلك في الخطوة الأولى والأكثر أهمية، يجب أن تتحكم في الدهون في طعامك بحيث لا تتراكم الدهون في وجهك، أولاً تناول الأطعمة قليلة الدسم وتخلص من الأطعمة السريعة وأشياء مثل الصلصات من حياتك، واستبدلها بالخضروات والزيوت النباتية ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

تشير الأبحاث إلى أن تناول الأفوكادو وزبدة الفول السوداني وزيت الزيتون والخضروات مثل البروكلي واللفت والقرنبيط والبيض (بسبب البروتينات التي تحرق الدهون وفيتامينات ب والحديد والزنك بالطبع بشرط تناولها وليس نصف مسلوق)، يمكن أن تساعدك الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والتوت والزبادي أيضًا على إنقاص الوزن.

لا تنسى مسألة مهمة، تناول أطعمة أقل انتفاخًا، يعتقد معظم الناس أن الأطعمة المنتفخة تسبب حرقة المعدة فقط، ولكن يجب أن تعلم أن الطب التقليدي يقول إن الأطعمة المنتفخة والبخار تسبب أيضًا سمنة الوجه.

تدليك الوجه

طريقة تنحيف الوجه
طريقة تنحيف الوجه

يعتبر تدليك الوجه وسيلة سهلة وطريقة تنحيف الوجه فعالة، حيث يتسبب تراكم السوائل المفرط في تورم الرقبة والوجه، يمكنك استخدام زيت جنين القمح لتدليك الوجه، يساعد تدليك الوجه المنتظم بهذا الزيت على تنشيط الدورة الدموية وتقليل احتباس الماء والسوائل اللمفاوية، لذلك عندما تفكر في تنحيف وجهك، لا تتجاهل هذه النقطة السهلة، اتبع هذه الخطوات:

أولاً، ضعي بعض زيت جنين القمح على وجهك ورقبتك، ثم حرك راحتي اليدين لأعلى، بدءًا من الذقن والعمل لأعلى ببطء وبحركة دائرية، كرر هذا خمس مرات، ثم اضغط برفق على زوايا الشفاه بأطراف أصابعك وتحرك تدريجيًا نحو الأذنين، عليك أن تكرر هذا 10 مرات، الآن ارفع أصابعك إلى خط الذقن باستثناء الإبهام وأعلى، كرر هذا 5-6 مرات.

تصفيفة الشعر المناسبة

يعد تغيير تسريحات الشعر أيضًا طريقة تنحيف الوجه، حيث أن مع تصفيفة الشعر السيئة يمكن أن يبدو وجهك أكثر بدانة، يمكن أن يؤدي تغيير تسريحة شعرك إلى تحسين شكل وجهك، يجب عليك استشارة أخصائي الشعر للعثور على تصفيفة الشعر المناسبة التي يمكن أن تجعل وجهك أنحف.

زبدة الكاكاو

يجب أن تتضمن طريقة تنحيف الوجه استخدام زبدة الكاكاو وال يمن شأنها أن تحافظ على الترطيب المناسب والتي تساعد في مرونة البشرة ونضارتها ومرونتها، كما أن زبدة الكاكاو ترطب البشرة وتحسن مرونتها، سخني بضع ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في الفرن أو على الموقد، عندما تكون دافئة بدرجة كافية، دلكي وجهك ورقبتك وذقنك، يجب أن يتم ذلك مرتين: قبل الاستحمام في الصباح وقبل النوم.

بياض البيضة

يحتوي البيض على فيتامين أ الذي له فوائد عديدة للبشرة، بما في ذلك يزيد من مرونة الجلد، ويمكنك استخدام طريقة تنحيف الوجه من خلال الاستعانة ببياض البيضة من خلال الآتي:

اخلطي بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

  1. أضف بضع قطرات من مستخلص النعناع إليها، ضعي هذا الماسك على بشرة الوجه والرقبة والذقن.
  2. دعنا نقف لمدة نصف ساعة.
  3. ثم اغسل بشرتك بالماء الفاتر واتركها حتى تجف، افعل هذا كل يوم للتخلص من دهون الوجه بشكل أسرع.
  4. يمكنك أيضًا مزج بياض بيضتين مع بعض خل التفاح وقليل من ملح إبسوم.
  5. اخلطي هذا الخليط جيداً لتشكيل عجينة، ضعه على وجهك.

جلسيرين

يحافظ الجلسرين على صحة الجلد وثباته عن طريق ترطيبه، هناك العديد من التقارير عن استخدام الجلسرين لتحسين مرونة الجلد ورطوبته كطريقة تنحيف الوجه الفعالة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك صنع ماسك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقتين كبيرتين من ملح إبسوم.
  2. أضف بضع قطرات من مستخلص النعناع إليها، ضعي هذا الماسك على الخدين والذقن والرقبة باستخدام وسادة قطنية.
  3. اتركه لفترة حتى يمتصه الجلد، ثم اغسل الجلد بالماء البارد، للتخلص من دهون الوجه في أسبوع.
  4. يجب أن تقومي بهذه الطريقة ثلاث إلى أربع مرات.

فيتامين هـ

طريقة تنحيف الوجه
طريقة تنحيف الوجه

لا يمكن تجاهل فوائد فيتامين (هـ) للجمال، يمكنك تدليك زيت فيتامين هـ على الوجه والرقبة لتحسين مرونة بشرتك، يزيد هذا الفيتامين من قدرة الطبقة القرنية (الطبقة الخارجية من السطح السطحي، م) على تنظيم الرطوبة، مما يساعد على تقليل دهون الوجه وفي النهاية تنحيف الوجه، يمكنك أيضًا تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين E، مثل المكسرات والبذور والفاصوليا والخضروات الورقية وفول الصويا والفول السوداني ومنتجات الألبان والأرز البني والشعير والبقوليات.

شمام

أهم طريقة تنحيف الوجه تتضمن استخدام الشمام حيث يعمل البطيخ كعامل شد للبشرة، وتحتوي هذه الفاكهة على فيتامين سي الذي له خصائص مضادة للشيخوخة، فقط خذي عصير البطيخ وضعي بعض القطن موضعيًا على وجهك، اغسلي وجهك بعد 5 دقائق، تساعدك هذه الطريقة على التخلص من دهون الوجه في غضون أسبوع، يمكنك أيضًا شرب عصير البطيخ للتخلص من دهون الوجه، يساعدك على التخلص من السموم من جسمك ويتحكم أيضًا في رغبتك في تناول الطعام.

كل الحبوب

يتسبب استهلاك الأطعمة المصنعة في تراكم الدهون في الجسم، لأن هذه الأطعمة غنية بالسكر والكربوهيدرات، كلا هذين المركبين يصبحان على الفور دهونًا في الجسم، لذا تناول الحبوب الكاملة قليلة الدهون وغنية بالمعادن والفيتامينات.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند منظف ومرطب ممتاز للبشرة، كما أنه غني بفيتامين E الذي يساعد على زيادة مرونة الجلد، كما أنه يحتفظ برطوبة الجلد، وهو عامل مهم في الحفاظ على مرونة الجلد ومرونته، يمكنك تطبيق هذا الزيت موضعيًا على بشرة الوجه لمعرفة النتائج، قم بتضمين هذا الزيت في نظامك الغذائي اليومي للحصول على نتائج عاجلة.

كركم

الكركمين هو أهم مركب في الكركم، هذا المزيج له خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في الحفاظ على بشرة صحية، اخلطي دقيق البازلاء مع مسحوق الكركم واللبن لتشكيل عجينة، ضعيها على وجهك واتركيها لبضع دقائق، ثم اغسل وجهك بالماء، إذا كنت تقوم بهذه الطريقة بانتظام، فستعطي بالتأكيد ملمسًا أصغر لوجهك وتساعدك على إنقاص الوزن.

ماسك من الطين

أظهرت النتائج التجريبية أن استخدام الطين يزيد من مستوى الكولاجين في الجلد ويمنعه من الترهل والارتخاء، يمتص الطين الطبيعي الماء الزائد والدهون بين أنسجة الجلد من خلال عملية التناضح ويجعل الوجه أنحف، استخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

أقرأ المزيد: كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال 10 نصائح

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم طريقة تنحيف الوجه فعالة في إزالة الشحوب الخاصة بمنطقة الذقن وجميع أنحاء الوجه وذلك للظهور بمنظر رائع وأنيق من خلال وجه نحيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: