الصحة العامة

عدد السعرات الحرارية في التين في 100 جرام وأهم فوائده

عدد السعرات الحرارية في التين التين هو فاكهة مفيد جدًا للصحة يؤكل في صورة مجففة أو طازجة قد يكون من المفيد تقديم معلومات للأفراد الذين يسألون عما إذا كان التين المجفف يزيد الوزن.

فهو نوع من الطعام يضعف الوزن بدلاً من اكتسابه ويمكن أن يؤدي المستوى المرتفع من الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمستخلصات الفعالة من الألياف ومحتوى الدهون المنخفض إلى إضافة التين المجفف إلى النظام الغذائي للأفراد.

مقالات ذات صلة

التين المجفف طعام يؤكل على معدة فارغة أو ممتلئة في الآونة الأخيرة قام أكثر من خبير تغذية بإدراج التين المجفف في قوائم نظامهم الغذائي ولمعرفة أهمية تناول التين المجفف وعدد السعرات الحرارية التي يتضمنها في تركيبه تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

عدد السعرات الحرارية في التين

كم عدد السعرات الحرارية في التين المجفف؟
كم عدد السعرات الحرارية في التين المجفف؟

كمية السعرات الحرارية في حبة تين مجفف 47 سعرة حرارية، أما السعرات الحرارية في 100 جرام من التين المجفف حوالي 250 سعرة حرارية، أما 1 كوب من التين المجفف يبلغ عدد السعرات الحرارية 470 سعرة حرارية.

كذلك من الممكن أن نقول إنه طعام التين يحتوي على الكثير من الألياف؛ فضلاً عن كونه منخفض السعرات الحرارية، وبالتالي فإنه يعطي الطاقة عن طريق إبقائها ممتلئة؛ لذلك يمكن تعريف التين المجفف على أنه غذاء لإنقاص الوزن بدلاً من إنقاص الوزن ولكن كم عدد السعرات الحرارية في التين هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: ما هو رجيم الفواكه

السعرات الحرارية والوزن في التين المجفف

تضمن هذه الفقرة معرفة تفصيلية عن عدد السعرات الحرارية في التين وسوف نقدمها لكم فيما يلي:

  • كالوري 249.00 سعر حراري.
  • كربوهيدرات 63.87 جرام.
  • ألياف 9.80 جرام.
  • سكر 47.92 جرام.
  • بروتين 3.3 جرام.
  • Yağ0.93 جرام.
  • الدهون المشبعة0.14 جرام.
  • الكولسترول 0.00 ملليغرام.
  • صوديوم 10.00 ملليغرام.
  • بوتاسيوم 680.00 ملليغرام.

فوائد التين المجفف

يبلغ عدد السعرات الحرارية في التين كالوري 249.00 سعر حراري؛ لذلك سيكون من الصواب القول إن فوائد التين المجفف لا تنتهي؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإن له معجزة تخفف من الإمساك وتعالج الجهاز الهضمي.

يحتوي على تركيبة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل A، B1، B2، البوتاسيوم، المغنيسيوم؛ بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم ومستوى الصوديوم المنخفض فهو مثالي للوقاية من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم.

كما يمنع هشاشة العظام؛ لأنه مصدر للكالسيوم وله فائدة تقوي المناعة بهذه الطريقة يمنع الإصابة بالأمراض بسرعة ويمنح التين المجفف الطاقة للفرد.

متى يجب تناول التين المجفف؟

كم عدد السعرات الحرارية في التين المجفف؟
كم عدد السعرات الحرارية في التين المجفف؟

يجب تناول التين المجفف في الصباح الباكر؛ لأن الطاقة العالية التي تحتويها لا يمكن استهلاكها إلا بهذه الطريقة، كما يمكن أن يؤدي تناول التين المجفف ليلاً إلى زيادة الوزن، ومع ذلك فإن تناول التين المجفف في الصباح والظهيرة سيوفر فوائد إيجابية للفرد؛ لهذا السبب يوصي الخبراء أن يؤكل التين المجفف في الصباح أو في الظهيرة، حيث إن تناوله في وقت متأخر من الليل يساعد على زيادة الوزن.

اقرأ المزيد: فوائد التمر للرجيم

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أفضل إجابات عن عدد السعرات الحرارية في التين وأهم الفوائد الخاصة بتناوله في إنقاص الوزن وتعزز مناعة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: