العناية بالبشرةالصحة العامة

علاج الحروق بسرعة وأكثر من 10 طرق لتقليل الألم

يبحث الكثيرون عن أفضل علاج الحروق بسرعة فعندما تصطدم بشرتك بجسم ساخن أو لهب، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو حل لتخفيف الألم والتهيج ومنع تلف الجلد، كما أن استخدام العلاجات المنزلية للحروق مثل البطاطس والماء البارد ومعجون الأسنان بالنعناع معروف جيدًا لدى معظم الناس، لكن من المثير للاهتمام معرفة أن هناك طرقًا منزلية وطبيعية أخرى فعالة في علاج الحروق وتخفيف الآلام المصاحبة لها، ولمعرفة أهم هذه الطرق تابع معنا هذا المقال.

علاج الحروق بسرعة

علاج الحروق بسرعة
علاج الحروق بسرعة

اكتشف كيميائي فرنسي الخصائص العلاجية الرائعة لزيت اللافندر في عام 1900، أحرق يده أثناء تجربة وفجأة غطست يده عن طريق الخطأ في زيت اللافندر، وفي هذا الوقت أدرك الكيميائي الخصائص العلاجية والمهدئة لهذا الزيت في الحروق، كذلك تتوفر الكثير من الطرق العلاجية الفعالة في إزالة الحروق بعد مدة صغيرة من استخدامها أنها لا تسبب أي آثار سلبية على الجلد، كما أنها تعمل بفاعلية كبيرة في تخفيف آلام الحرق مع مرور الوقت من الاستخدام الدائم لمثل هذه العلاجات، ويمكنك من خلال بعض النصائح وطرق ععلاج الحروق بسرعة و بكفاءة  بأنواعها المختلفة وذلك من خلال متابعة الفقرات التالية.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: علاج البثور وأهم 6 أنواع لها وطرق علاجها

أقراص فيتامين هـ

يمكنك استخدام أقراص فيتامين هـ في علاج الحروق بسرعة؛ وذلك لأنه يعزز من التئام الجروح وإنتاج الكولاجين، المادة الأساسية للبشرة الجديدة، فإن فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دورًا فعالاً في إصلاح البشرة وحمايتها؛ لتسريع التئام جروح الحروق، وهناك علاج منزلي رائع باستخدام حبوب فيتامين سي وإي.

البطاطس النيئة

العلاج الأول في قائمة العلاجات المنزلية الطبيعية للحروق هو استخدام البطاطس، البطاطس النيئة لها خصائص مهدئة وتمنع تهيج الجلد مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالبثور المزعجة وتسكين الألم، هذا العلاج مفيد جدًا لحروق الجلد الطفيفة.

ماء بارد

من أحد طرق علاج الحروق بسرعة هو استخدام الماء البارد، فالماء البارد مفيد جدًا في علاج الحروق ومنع الحروق الكبيرة من الانتشار إلى مناطق أخرى.

كيس شاي أسود

علاج الحروق بسرعة
علاج الحروق بسرعة

يعتبر الشاي الأسود من العلاجات المنزلية الممتازة للحروق؛ لاحتوائه على حمض التانيك الذي يمكن أن يساعدك على التخلص من الحرارة داخل الحرق وتقليل الألم الناتج عن الحروق.

تناول عسل

العسل هو أحد طرق علاج الحروق بسرعة الفعالة والتئامها، كما يستخدم لتطهير الجروح ويعمل كعامل مهدئ، عند استخدام العسل على الحروق يمكن أن يزيل السوائل داخل الأنسجة ويطهر المنطقة المحروقة.

عصير البصل

يساعد الكيرسيتين والكبريت الموجود في البصل على التخلص من حروق الجلد، يقلل البصل أيضًا من خطر الإصابة بالبثور.

الوفيرا

يُعرف الصبار بأنه أحد أقدم العلاجات المنزلية للحروق، فهذا النبات له خصائص قابضة ومسكنة وبالتالي يساعد في الشفاء السريع للحروق.

زيت اللافندر العطري

زيت اللافندر الأساسي الذي له خصائص مسكنة ومطهرة، وبالتالي يمكن أن يقلل من مخاطر الجروح وأحد أهم طرق علاج الحروق بسرعة.

الخل والماء

الخل هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للحروق التي يمكنك استخدامها بسهولة في المنزل، كما يتمتع الخل بخصائص مطهرة وقابضة تساعد في علاج الحروق الطفيفة وتمنع حروقك من الإصابة بالعدوى.

أوراق بارهانج

هل تعلم أن أوراق الكركم علاج جيد للحروق؟ فإن أوراق بارهانج غنية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للنزيف وطاردة للبلغم ومضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تعالج الحروق بدون جروح بشكل فعال.

الحليب الخالي من الدسم

يمكن للدهون الموجودة في الحليب أن تساعد في تخفيف الحروق وتسريع عملية التئام الحروق، بالطبع إذا كنت تستخدم الحليب الخالي من الدسم، فلا يهم أن الحليب يحتوي على إنزيم خاص يمكنه تسريع عملية الشفاء عن طريق تقليل الألم، لذلك يمكنك استخدام أي نوع من الحليب لعلاج الحروق.

اقرأ المزيد: خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم طرق فعالة في علاج الحروق بسرعة وهي بسيطة للغاية ويمكن تحضيرها في المنزل للتخلص من كافة أنواع الجروح والحروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: