العناية والجمالالعناية بالبشرة

علاج الهالات السوداء تحت العين ب11 طريقة فعالة

علاج الهالات السوداء تحت العين بطرقة صحية وآمنة جدًا على البشرة وتساعد في التخلص من الهالات في وقت قصير جدًا، كما تتضمن هذه العلاجات طرق طبيعية من مواد غنية بالعناصر الغذائية التي تعزز من صحة الجلد، حيث أن هناك أسباب كثيرة للهالات السوداء حول العينين، وعلى عكس ما يعتقده معظم الناس.

فإن التعب ليس السبب الوحيد، بالطبع صحيح أن قلة النوم يمكن أن تسبب الهالات السوداء تحت العينين، لكن العديد من المشاكل والأمراض يمكن أن تسبب أيضًا الهالات السوداء لذلك سنقدم لكم أهم طرق لعلاج الهالات السوداء حول العين من خلال هذا المقال تابعوا معنا.

علاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين
علاج الهالات السوداء تحت العين

غالبًا ما يشار إلى الهالات السوداء حول العينين بدوائر العين أو الظلال، للتخلص من الهالات السوداء حول العينين عليك أولاً معرفة أسباب ذلك، يمكن أن تكون الأسباب الرئيسية لهذه الحلقة حول العينين عوامل وراثية، الشيخوخة، جفاف الجلد، البكاء لفترات طويلة، ساعات طويلة أمام الكمبيوتر، الإجهاد الذهني والبدني، قلة النوم وسوء التغذية لدى الرجال والنساء في مختلف الفئات العمرية.

الهالات السوداء حول العين ليست مشكلة جلدية خطيرة، لكنها يمكن أن تجعل الناس تبدو متعبة ومريضة، ولمعرفة أهم طرق علاج الهالات السوداء تحت العين تابع معنا الفقرات التالية.

أقرأ أيضًا: نوع البشرة ب 3 خطوات فعالة في القضاء على حب الشباب

زيت اللوز

زيت اللوز مركب طبيعي رائع يستخدم في علاج الهالات السوداء تحت العين، حيث يساعد التشحيم حول العينين بزيت اللوز على إزالة حلقات العين هذه، يجب أيضًا استخدام فيتامين إي لإزالة هذه الحلقات.

قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي كمية صغيرة من زيت اللوز حول العينين وقم بتدليكها برفق، اتركه على بشرتك طوال الليل، في صباح اليوم التالي، اغسله بالماء البارد، استمر في هذا الإجراء حتى تتم إزالة دوائر العين تمامًا.

الخيار

يتمتع الخيار بخاصية تفتيح البشرة وهو مادة معتدلة ومجمعة تساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين، بالإضافة إلى أنه ينعم وينعش البشرة، قطعي الخيار إلى حلقات سميكة وضعيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم ضعيه على العينين لمدة 10 دقائق على الأقل.

ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وافعلي ذلك لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأقل، افعلي ذلك مرة واحدة يوم، طريقة أخرى هي تناول عصير الخيار وخلطه مع عصير الليمون، ثم غمس قطعة من القطن في هذا الخليط وضعها على العينين لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك وافعل ذلك على الأقل لمدة أسبوع.

البطاطس النيئة

علاج الهالات السوداء تحت العين
علاج الهالات السوداء تحت العين

البطاطس لها خصائص تبييض وتساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين والقضاء على الانتفاخ، ابشر حبة أو اثنتين من البطاطس النيئة واعصر العصير، اغمسي كرة قطنية في عصير البطاطس وضعيها على الدوائر حول العينين بحيث تغطي كل المناطق المظلمة، اتركيها على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء، اغسليها بماء بارد وافعلي هذا مرة واحدة أو مرتين في اليوم لعدة أسابيع، بدلًا من عصر عصير البطاطس، يمكنك تقطيع البطاطس بنفسك ووضعها مباشرة على الدوائر حول العينين.

طماطم

تتمتع الطماطم بخصائص تبييض وتساعد بشكل كبير في علاج الهالات السوداء تحت العين، امزجي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وافركيها برفق على الهالات السوداء حول عينيك وبعد 10 دقائق اغسليها بالماء البارد، كرر هذا الأمر مرتين يوميًا لعدة أسابيع، استخدام عصير الطماطم وحده مفيد أيضًا، يمكنك أيضًا شرب كوب من عصير الطماطم مع القليل من أوراق النعناع وعصير الليمون والملح، لكي يحتفظ هذا المزيج بأقصى خصائصه ، اشربه فورًا بعد التحضير، يمكن أن يكون استخدام هذه المجموعة مرتين في الأسبوع مفيدًا جدًا.

عصير ليمون

يساعد فيتامين سي الموجود في عصير الليمون على علاج الهالات السوداء تحت العين بسبب خصائصه المشرقة، اغمس قطعة من القطن في عصير الليمون وافركها على عينيك، ثم اشطفها بالماء البارد بعد 10 دقائق، افعل ذلك مرة واحدة يوميًا لبضعة أسابيع، طريقة أخرى هي صنع عجينة عن طريق الجمع بين عصير الليمون وعصير الطماطم وكمية صغيرة من الدقيق والكركم، ضع العجينة بلطف حول عينيك وبعد 10 إلى 15 دقيقة، اغسلها بالماء البارد وكرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ملحوظة: إذا تسبب عصير الليمون في إحساس حارق على بشرتك، فلا تتناوله.

زيت جوز الهند

التدليك حول العينين بزيت جوز الهند طريقة فعالة وطبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين، نظرًا لخصائص هذا الزيت المرطبة، فإن استخدامه يلين البشرة ويمنع تكون تجاعيد الجلد ويطمس الخطوط الموجودة تحت العينين، ضع زيت جوز الهند النقي تحت عينيك وقم بتدليكه، اتركه لبضع ساعات، ثم نظفه، كرر هذا 3-4 مرات في اليوم لعدة أسابيع لتحقيق النتيجة المرجوة.

باكت شاي

الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تقضي على الهالات السوداء والانتفاخ عن طريق تقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل، على وجه الخصوص، فإن العفص الموجود في الشاي يقلل من التورم وتغير لون الجلد، برد كوبين من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر لمدة نصف ساعة ليبرد، ضع كل كيس على عين واحدة واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم انزعي الأكياس واغسلي وجهك، افعل ذلك مرة أو مرتين يوميًا لعدة أسابيع.

ضغط الباردة

تتسبب الكمادات الباردة في انقباض الأوعية الدموية تحت العين مما يساعد على تقليل الانتفاخ والقضاء على الحلقات حول العينين، ضعي منشفة في الماء البارد أو الحليب وضعيها على عينيك لبضع دقائق، يمكنك أيضًا لف بعض الثلج بقطعة قماش ووضعها تحت العينين لبضع دقائق، بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام البازلاء المجمدة أو أكياس الشاي المجمدة أو الملاعق الباردة، كرر ذلك عدة مرات في اليوم.

كركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد في تقليص الهالات السوداء حول العينين، كما أنه يجعل الجلد حول العين أكثر نعومة ونعومة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة متماسكة.

ماسك الموز

علاج الهالات السوداء تحت العين
علاج الهالات السوداء تحت العين

الموز فعال جدا في علاج الشوائب والبشرة الباهتة، يحتوي 100 جرام من الموز على كميات كبيرة من حمض الفوليك وفيتامينات أ، ج، هـ، ك، الصوديوم، البوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم والكاروتين، كل هذه المواد ضرورية للبشرة وتجعل البشرة نضرة وشابة ونقية، استخدام الموز كماسك على بشرة الوجه وحول العينين سيقلل بشكل كبير من الشوائب ويساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين.

ماء الورد

يساعد ماء الورد على تجديد شباب البشرة ويشتهر بخصائصه الجمالية، يمكنه أيضًا التخلص بسرعة من الهالات السوداء تحت العينين، فقط ضعي كرة قطنية في الوردة وضعيها على عينيك، بعد 10 دقائق، اشطفه بالماء البارد، كرر كل ليلة لمدة شهر لرؤية النتائج.

توصيات أخرى

  • تتضمن هذه الفقرة أهم طرق تساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين ومن أهمها ما يلي:
  • احصل على قسط كافٍ من النوم والراحة.
  • تجنب فرك العينين كثيرًا لأن هذا سيؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية حول العينين، مما يجعل الهالات السوداء حول العين تبدو أغمق.
  • نظفي مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش، وإلا فإنه سيتلف عينيك.
  • حاول ألا تتعرض للشمس كثيرًا.
  • اشرب الكثير من الماء طوال اليوم لمنع احتباس السوائل.
  • لمنع تكون الأكياس تحت العين، والتي تنتج عن تراكم السوائل في الجفن السفلي، حافظ على ارتفاعها بوضع وسادتين أو ثلاث تحت رأسك أثناء النوم.
  • لا تنسَ اتباع نظام غذائي صحي وتناول فيتامينات أ، هـ، ج.
  • امتنع عن التدخين وقلل من تناول الكحول والسوائل المحتوية على الكافيين، فالتدخين يضر بخلايا الجلد والكحول والكافيين يسبب الجفاف الذي يضعف البشرة الحساسة حول العينين.

أقرأ المزيد: اضرار الماسكات الطبيعية على البشرة و5 آثار الجانبية

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم اهم طرق علاج الهالات السوداء تحت العين باللجوء لبعض العادات السلمية للحفاظ على البشرة ومنطقة حول العين وتجنب ظهور الحلقات السوداء على العين باستخدام بعض الزيوت الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: