العناية والجمال

11 طريقة للتخلض من عيوب البشرة

11 طريقة بسيطة لعلاج عيوب البشرة فعالة فب التخلص من جميع المشاكل التي يعاني منها النساء يحاول الكثير من الناس استخدام كريم بودرة لتغطية البقع الداكنة على الجلد، لكن استخدام البودرة الكريمية لا يزيل المشكلة؛ لأن وجود هذه البقع لا يسمح لنا بتوحيد لون البشرة.

فيما يلي سنحاول تقديم حل دائم لإزالة هذه البقع الداكنة على الجلد، أولاً سننظر في سبب هذه البقع؛ ثم نقدم 9 علاجات وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية من خلال هذا المقال.

عيوب البشرة

عيوب البشرة
عيوب البشرة

“البقع الداكنة أو فرط التصبغ (التصبغ المفرط) ناتجة عن إنتاج الكثير من الميلانين من الخلايا الصبغية أو الخلايا السوداء في الجلد،” تقول الدكتورة ميليسا دفت، جراح التجميل يمكن أن يكون لإنتاج هذا الميلانين الإضافي عدة أسباب، يوضح الدكتور دافت أن “هرمونات الاستروجين والبروجسترون يمكن أن تزيد من مستويات الميلانين”، لهذا السبب، تظهر هذه البقع عند المرأة الحامل أثناء الحمل وتصبح عديمة اللون بعد الولادة، كما تزيد الشمس أيضًا من مستويات الميلانين.

لهذا السبب يزداد عدد هذه البقع بعد الصيف، تكبر الخلايا الميلانينية مع تقدم العمر، وبسبب هذا فإن هذه البقع أكثر شيوعًا عند كبار السن يمكن أن تتسبب عوامل أخرى، مثل التهاب الجلد في ظهور بقع داكنة عليه، عادة ما يحدث التهاب الجلد بسبب البثور أو إزالة الشعر بالشمع أو الحكة الشديدة، ولمعرفة أهم عيوب البشرة وطرق علاجها تابع معنا الفقرات التالية.

أقرأ أيضًا: فوائد الميزوثيرابي وأكثر من 5 فيتامينات في الكوكتيل الخاص به

طرق التخلص من البقع البنية على الجلد

قبل البدء في علاج عيوب البشرة، اخلطي بعض الملح الناعم أو السكر بالزيت وضعي هذا المقشر برفق على بشرتك بحركات دائرية (لا تستخدمي المقشر حول العينين)، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

ماسك الليمون

عصير الليمون هو أفضل مكون لتفتيح وتنظيف وتطهير بشرتك وفعال في علاج عيوب البشرة، فقط كن حذرًا من أن بشرتك ليست حساسة للحمضيات، ولتحضيره اخلطي عصير الليمون مع القشدة الحامضة أو العسل وضعيه على البشرة مباشرة، اغسلي وجهك بعد عشر دقائق، طريقة أخرى هي مزج عصير الليمون بالماء وتطبيقه على الجلد، يمكنك فعل ذلك ثلاث مرات في اليوم.

صودا الخبز

صودا الخبز هي عنصر آخر يمكنك مزجه مع عصير الليمون وتطبيقه على بشرتك لعلاج عيوب البشرة، طريقة أخرى هي مزج المشروب مع ماء أبيمو وتطبيقه على بشرتك مرة كل يومين، إذا كانت بشرتك حساسة، استخدميها مرة كل بضعة أيام أو يمكنك مزج صودا الخبز بالماء ووضعها مباشرة على البقع قبل غسلها.

الصبار

عيوب البشرة
عيوب البشرة

هذا النبات الفريد ليس فقط مرطبًا رائعًا للبشرة ولكنه يساعد أيضًا في إصلاح الجلد وإصلاح الحروق وإزالة الشوائب وعلاج عيوب البشرة، فقط خذ الجيلي من الأوراق وقم بتطبيقه على البقع مرتين في اليوم.

البصل

يحتوي البصل على الكبريت وفيتامين سي مما يساعد على تجديد البشرة والتخلص من عيوب الجلد والقضاء على التجاعيد ومحاربة حب الشباب وعيوب الجلد الأخرى، ضعي عصير البصل الأحمر على المناطق المرغوبة وبعد 10 دقائق اغسليها بالماء البارد.

الثوم

يحتوي الثوم على الكثير من الزيوت العطرية التي يمكن أن تكون فعالة جدًا في تفتيح البشرة، للاستخدام، اقطع فص ثوم إلى نصفين وافركه على وجهك عدة مرات في اليوم.

الخل

خل التفاح يجعل البشرة تبدو موحدة، ضع هذه المادة مباشرة على البقع الملونة المراد تفتيحها وبعد 20 دقيقة اغسلها بالماء البارد.

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تجديد البشرة وتطهيرها وإزالة البقع الصبغية، ضعي الزبادي على الوجه وضعي المزيد على البقع، بعد 20 دقيقة، اغسلها بالماء الدافئ.

الكركم

على الرغم من لونه البرتقالي، فإن الكركم معروف في الواقع بتأثيراته الضوئية، اخلطي البهارات مع عصير البرتقال الطبيعي، سخنيها وضعيها على القشرة.

عصير التوت

عيوب البشرة
عيوب البشرة

عصير التوت غني بفيتامين سي، التوت الأسود والتوت والعليق مفيدان للحصول على بشرة صافية، ضعي عصير التوت على القماش وضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسل المزيج بالماء الدافئ.

الأسبرين

امزج 10 أقراص أسبرين مع بعض الماء لتشكيل عجينة، ضع هذا الخليط على الوجه ثلاث مرات في الأسبوع، تأكد من منح بشرتك فترة راحة لمدة ثلاثة أيام كل سبعة أيام.

الجعفري

مثل كثير من الناس، ربما تعتقد أن البقدونس يستخدم فقط كتوابل في المطاعم، تساعد الفيتامينات الموجودة في البقدونس، A وC، على إنتاج الكولاجين في الجلد ومحاربة الجذور الحرة بحيث يكون لديك بشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا وخالية من الشوائب.

 البقدونس وعصير الليمون والعسل

يمكنك تحضير هذه الطريقة للتخلص من عيوب البشرة بحل آمن وسهل ويمكن تجهزيه على النحو التالي:

  1. يقطع الجزء العلوي من البقدونس.
  2. صبه في الخلاط.
  3. أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين من العسل.
  4. اصنعي عجينة وضعي المزيج على وجهك.
  5. اشطفه بالماء بعد 20 دقيقة، جرب هذه الطريقة كل يوم.
  6. علاج آخر للبقدونس هو صنع شاي من البقدونس وعصير الليمون.
  7. نقطع رأس ساق البقدونس ونضيفه إلى كوبين من الماء المغلي ونتركه يغلي قليلاً ثم نتركه لمدة 10 دقائق.
  8. اعصري المزيج حتى يصبح المزيج ناعمًا وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  9. اتركيها لتبرد ثم افركيها على بشرتك بقطعة قطن واغسليها بعد نصف ساعة.
  10. يمكنك القيام بهذا العلاج كل ليلة.

أقرأ المزيد:علاج البثور وأهم 6 أنواع لها وطرق علاجها

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم طرق فعالة في التخلص من عيوب البشرة وهي آمنة تمامًا على الجلد ولا تسبب أية آثار جانبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: