العناية بالشعر

فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة من خلال وضع 3 قطرات

فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة عديدة حيث يعتبر هذا الزيت من أحد الزيوت الأساسية لتغذية البشرة، كما يعتبر زيت اكليل الجبل مهم للبشرة الدهنية بنسبة كبيرة؛ بسبب احتوائه على مضادات للفيروسات التي تقلل من إفراز زيوت البشرة الدهنية، ويعيد توازن هذه الزيوت، كما يعمل زيت الاكليل على تخفيف تورم البشرة أو وجود أو انتفاخ، كما لديه القدرة على التخلص من الرؤوس السوداء، كذلك يطلق على زيت اكليل الجبل زيت الروزماري، كما يساعد على قبض مسامات البشرة، ويمكن استخدامه لمواد السنفرة؛ للحفاظ على بشرة نقية، إذا أردتِ معرفة المزيد عن زيت اكليل الجبل بإمكانك متابعة المقال جيدًا.

فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة

فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة
فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة

يعمل زيت الروزماري أو زيت إكليل الجبل على العديد من الفوائد للبشرة، وخاصة البشرة الدهنية حيث يساعد البشرة على منحها الإشراق والنضارة، كما يزيد من تنقية البشرة وترطيبها، لأنه يزيد من تدفق الدم للبشرة، ومن فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة ما يلي:

علاج البثور

يعد زيت اكليل الجبل من الزيوت المهمة للعناية بالبشرة حيث يتم استخراجه من الزهور الطازجة، كما يحتوي الزيت على العديد من مضادات الفيروسات والبكتيريا؛ لتطهير البشرة بصورة كاملة، ولهذا فإنه يساعد على الوقاية من وجود أي بثور في البشرة مثل الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء، كذلك يعمل زيت اكليل الجبل على تخليص البشرة الدهنية من أي زيوت زائدة التي تعمل على التسبب في وجود حب الشباب.

حماية متكاملة

يحمي زيت اكليل الجبل البشرة بصورة متكاملة؛ بسبب احتوائه على العديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمنغنيز، والفيتامينات مثل فيتامين 6، كما تتعدد فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة مثل إفراز الكولجين الذي يعمل على ترطيب البشرة، وحماية خلايا البشرة من أي بكتيريا، كما يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد بسبب الشيخوخة.

أقرأ أيضًا: فوائد الصبار للبشرة والشعر

فوائد زيت إكليل الجبل

فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة
فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة

كما ذكرنا ان اكليل الجبل ما هو إلا نوع من أنواع النباتات العطرية، يصل ارتفاع النبتة إلى 3 أقدام، وله رائحة مثل رائحة الصنوبر، أما لون النبتة لون نيلي، تنمو نبتة الإكليل بصورة كبيرة في البحر الأبيض المتوسط، كما يشتهر باسم زيت الروزماري، كما يحتوي نبات اكليل الجبل على الكثير من الفوائد بصورة عامة من هذه الفوائد ما يلي

  • يعمل اكليل الجبل على تعزيز مناعة الجسم حيث إنه مضاد للفيروسات والالتهابات والفطريات، ولذلك يتم استخدامه في حفظ اللحوم وتخزينها لمدة طويلة.
  • يحتوي الاكليل على مضادات الفيتامينات والأكسدة التي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض.
  • تحافظ نبتة الإكليل على صحة الجهاز التنفسي حيث إنها تعالج أعراض الإنفلونزا والبرد، وأي التهابات في الجهاز التنفسي مثل الربو.
  • عند استنشاق بعض من زيت اكليل الجبل ينظف الرئتين وويخفف من الاحتقان إن كان موجودًا، كما يعالج الصداع.
  • تعالج نبتة الإكليل ايضًا أي اضطرابات موجودة في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم او الإمساك أو قرحة المعدة، كما يعمل على الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي.
  • تعمل النبتة على تسكين الألم الموجود في المفاصل والعضلات.
  • فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة والشعر كثيرة حيث يعمل على تقليل تساقط الشعر فيعزز النمو وهذا عن طريق تدليك فروة الرأس ببعض قطرات من الزيت.
  • يعمل زيت إكليل الجبل أو زيت الروزماري على معالجة الإفرازات المهبلية لدى النساء حيث تعمل بعض الشركات على وضعه في الغسول المهبلي.

أقرأ ايضًا: فوائد زيت البابونج للشعر

إن فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة كثيرة وبخاصة البشرة الدهنية حيث يعمل على تنقية جلد البشرة من أي شوائب وأتربة، كما يساعد على التقليل من ظهور حب الشباب؛ بسبب احتوائه على فيتامين 6 ومعدن الكالسيوم والحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: