العناية والجمالالعناية بالشعر

كيف تقص شعرك بنفسك من خلال 7 خطوات فعالة

كيف تقص شعرك بنفسك الآن بعد أن تم إغلاق العديد من الشركات، وخاصة مصففي الشعر؛ بسبب تفشي فيروس كورونا والانفصال الاجتماعي ومخططات الحجر الصحي في المنزل، فهذا هو أفضل وقت للرجال لتعلم الحلاقة في المنزل، لكنه في الحقيقة ليس كذلك، ما عليك سوى اتباع سلسلة من المبادئ البسيطة والتحلي بالصبر الكافي، وأنتِ أيضًا ستتعلمين فعل أي شيء تقريبًا بشعرك.

كيف تقص شعرك بنفسك

كيف تقص شعرك بنفسك
كيف تقص شعرك بنفسك

يمكنك قص شعرك من خلال بعض الخطوات البسيطة وعمل أفضل القصات العالمية ليظهر شعرك بمظهر رائع وجذاب، ولكن كيف تقص شعرك بنفسك؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية.

أقرأ أيضًا: 3 طرق بسيطة لتشخيص تساقط الشعر الناتج عن التوتر

كيفية قص الشعر في المنزل

كيف تقص شعرك بنفسك؟ وذلك من خلال اتباع الخطوات التالي:

  1. اقلب رأسك رأسًا على عقب لتعليق شعرك.
  2. اسحب الفرشاة لأسفل واربطها بإحكام شديد باستخدام ذيل الحصان، تأكد من أن ذيل الحصان قريب من جبهتك، في بعض الأحيان يكون من الضروري ترطيب شعرك قبل تمشيطه بالفرشاة لجعله مفرودًا تمامًا.
  3. كيف تقص شعرك بنفسك؟ خذ مشطًا وقم بقياسه من أعلى رأسك وحدد المدة التي تريد قص شعرك.
    على سبيل المثال، أسفل عظام الوجنتين أو أسفل الذقن، كل هذا يتوقف على ذوقك.
  4.  امسك ذيل الحصان بقوة وباستخدام مقص تصفيف الشعر، قم بقصه بالارتفاع المطلوب وفي خط مستقيم.
  5. الآن بعد أن تخلصت من الشعر الزائد، اثني رأسك للأمام برفق وضعي المشط خلف رأسك.
  6. أمسك المقص بحيث يكون طرفه في اتجاه نهاية ذيل الحصان وقص الشعر، لن يترك ذلك مقصًا على الشعر ويجعله يبدو أكثر طبيعية، استمر في فعل هذا حتى يكون هناك مقص في نهايات الشعر.
  7. كيف تقص شعرك بنفسك؟ افتحي ذيل الحصان، المس شعرك لترى النتيجة النهائية.

النصيحة الأولى هي كلما ربطتِ ذيل الحصان من أعلى، كان تقوس مؤخرة الشعر أكثر سلاسة، إذا كنت تريد أن يكون وجهك أكثر وضوحًا، فمن الأفضل ربط ذيل الحصان بالقرب من خط جبينك، سيؤدي ذلك إلى جعل الجزء الخلفي من شعرك على شكل حرف V.

أخطاء قص شعرك

كيف تقص شعرك بنفسك
كيف تقص شعرك بنفسك

يمكنك بسهولة ارتكاب الأخطاء عند حلق شعرك في المنزل، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك، فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها:

أن تكون عدوانيًا جدًا

استغل وقتك جيدًا ولا تتعجل، لا تقص شعرك كثيرًا أو بسرعة كبيرة أو قليلة جدًا، قص شعرك وتحلى بالصبر، إذا طلبت من شريكك أو صديقك قص شعره في المنزل، فتأكد من أنه يفهم بالضبط ما تريده، لا تترك الأمر لهم ليقرروا كيفية تصفيف شعرك، إنه شعرك وعليك أن تخبرها بما يجب أن تفعله.

توقعات عالية جدًا

إذا كنت تعتقد أنك أو شريكك مصفف شعر جيد فستصاب بخيبة أمل في النهاية، تأكد من أن كل من يقوم بذلك نيابة عنك ليس تحت ضغط لجعل العمل مثاليًا؛ لأن النتيجة لا يمكن أن تكون مثالية تحت أي ظرف من الظروف.

أقرأ المزيد: العناية بالبشرة في المنزل

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا لك عن كيف تقص شعرك بنفسك في المنزل بكل سهولة، وتجنب الأخطاء الشائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: