العناية والجمالالعناية بالبشرة

ماسك البطيخ للوجه وقيمته الغذائية وأهم 6 أنواع ماسكات

ماسك البطيخ للوجه مفيد جدًا للبشرة؛ لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وكمية كبيرة من الماء في البطيخ وتقع هذه الفاكهة على رأس الثمار كصديق للجلد، فكل هذه الفوائد للبشرة تزيد من فعالية ماسك البطيخ في حل مشاكل البشرة وخاصة الوجه، ولكن ما هي القيمة الغذائية الخاصة بالماسك وكيفية استخدامه؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال،

ماسك البطيخ للوجه

ماسك البطيخ للوجه
ماسك البطيخ للوجه

يرطب البشرة وبالطبع يمنع ضربة الشمس في الأيام الحارة، لكن هل تعلم أن هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة بالإضافة إلى تروي عطشك الصيفي فإنها تنشيط روحك بشكل جميل هل يساعد شبابك؟ يمكنك استخدام هذه الفاكهة لعمل العديد من الماسكات لصحة بشرتك، ولكننا سنخبرك بكيفية صنع ماسك البطيخ للوجه والفواكه الأخرى مثل الخيار واللوز والبطاطس للحفاظ على بشرتك صافية ونظيفة وخالية من التجاعيدن وذلك من خلال الفقرات التالية.

اقرأ ايضًا: ماسك الأفوكادو مع 4 فوائد فعالة

العناصر والقيمة الغذائية للبطيخ

يحتوي البطيخ على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية، كما يحتوي المتوسط ​​على 46 سعرة حرارية فقط من فيتامين أ وج الأساسي في البطيخ، يوجد فيتامين أ في البطيخ على شكل كاروتينات، كما يعتبر ماسك البطيخ للوجه أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، فإن كوب واحد من البطيخ الطازج يحتوي على حوالي 12 مجم من فيتامين سي ، كما أن كوب واحد من عصير البطيخ يحتوي على حوالي 4٪ من البوتاسيوم الموصى به للاستهلاك اليومي، كذلك يمنحك حوالي 3 إلى 4 جرام من الألياف اليومية الموصى بها ومزيج من الألياف.

كما أنها جيدة جدًا من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، فإن البطيخ المتوسط ​​يحتوي على حوالي 11، 6 جرام من الكربوهيدرات، وهي مزيج من الألياف الغذائية والنشا والسكريات، وهذه الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون، يحتوي البطيخ على حوالي 210 جرام من الدهون الكلية، وهو من أهم العناصر الغذائية الموجودة في البطيخ وله فوائد عديدة للجسم.

أنواع ماسكات البطيخ

يتضمن ماسك البطيخ للوجه الكثير من الأنواع المختلفة في المكونات التي تساهم في تحضير الماسك ومن أهمها ما يلي:

ماسك البطيخ لتطهير الوجه

يتم تحضيره بالطريقة التالية:

  • 1-2 كوب بطيخ (بدون لب).
  • 2-وعاء نظيف.

طريقة التحضير

كوبين من البطيخ في الوعاء واهرسيه بالشوكة، ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق، نظفي البشرة بلطف بحركة دائرية، فإن الأحماض الطبيعية لفاكهة البطيخ قادرة أيضًا على التقشير، اشطفي الماسك بالماء البارد.

علاج التهاب ما بعد الحلاقة

ماسك البطيخ للوجه
ماسك البطيخ للوجه

العديد من النساء اللواتي يصبن بشرتهن بالتهاب شديد بعد الحلاقة، إذا قمت بتبريد بشرتك بطريقة ما بعد الحلاقة وذهب الالتهاب إلى النوم مبكرًا وتقل احتمالية ظهور البثور، فإن ماسك البطيخ للوجه مناسب جدًا للبثور،

مكونات

  • (بياض داخل القشرة): ربع كوب بطيخ.
  • الخيار: قطعة واحدة.
  • البطاطس النيئة (بالقشر): قطعة واحدة.
  • براعم الفاصوليا المونج: ملعقة كبيرة.
  • زبادي حلو وطازج: ملعقة كبيرة.

طريقة التحضير

  1. ضعي جميع المكونات معًا في الخلاط واتركي هذا المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة استخدام ملعقة من الكريم بدلاً من الزبادي.
  2. وبعد غسل الماسك (لترطيب البشرة)، تأكدي من وضع زيت اللوز الحلو على الوجه، احرصي أيضًا على وضع هذا الماسك على الوجه فور صنعه، ولتوفيره يفضل استخدام الجزء الأبيض من البطيخ، بالطبع لا توجد مشكلة في استخدام الجزء الأحمر من البطيخ.

ماسك الترطيب

  • 1/2 كوب بطيخ (بدون بذور).
  • 1/4 كوب مانجو.
  • 1/2 كوب موز.
  • 2 ملاعق صغيرة حليب صافي (بدون دهون أو ماء).
  • نظف وعاء.

طريقة التحضير

  1. اقطع كل المكونات لتشكيل العجين في وعاء نظيف باستخدام شوكة، يمكنك أيضًا استخدام الخلاط.
  2. لكن يجب ألا تفرط في خلطهم حتى يتحولوا إلى مياه جارية! إذا كانت العجينة قاسية جدًا، يمكنك إضافة المزيد من الحليب وإذا كانت رقيقة جدًا يمكنك إضافة المزيد من الموز.
  3. ضعي طبقة رقيقة على وجه نظيف واتركيه على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك اشراق

ماسك البطيخ للوجه
ماسك البطيخ للوجه
  • 1 كوب بطيخ (بدون حبات).
  • 1/2 موز ناضج.
  • 1/2 كوب زبادي عادي.
  • وعاء.

طريقة التحضير

  1. نضيف في وعاء نظيف بشوكة، اخلطي المكونات معًا لتشكيل عجينة كما ذكرنا أعلاه، يمكن أيضًا استخدام الخلاط طالما أن المكونات ليست مائية، إذا قست العجينة.
  2. يمكنك إضافة بعض الماء إليها، وإذا كانت رقيقة جدًا، يمكنك إضافة المزيد من الزبادي إليها.
  3. اسكبي الماسك في وعاء نظيف وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.
  4. ثم ضعي طبقة رقيقة على بشرة نظيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، اشطفي وجهك بالماء البارد.

ماسك البطيخ لبشرة ناعمة

ننصح الناس بماسك البطيخ للوجه أولاً في حالة إذا كان لديك بشرة عادية أو حساسة، وثانياً إذا كانوا يشعرون أن بشرتهم فقدت نضارتها ويبحثون عن حل لتنظيف بشرتهم.

مكونات

  • اللوز: بكميات قليلة.
  • شير: نصف فنجان.
  • عصير بطيخ: نصف كوب.

طريقة التحضير

  1. ينقع بعض اللوز في الحليب ويوضع في الثلاجة طوال الليل، ثم ابشرها واصنع عجينة.
  2. اسكبي ملعقة كبيرة من عصير البطيخ فيه حتى يصبح المزيج لزجًا
  3. ضعي هذا المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، يغذي اللوز بشرتك ويقتل الخلايا الميتة ويجدد شبابها بقليل من التقشير.
  4. يستخدم الحليب كمنظف ينظف بشرتك كثيرًا، وأخيراً البطيخ يرطب البشرة، والليكوبين فيه يضيء لون البشرة ويجعلها متألقة ومنتعشة.

اقرأ المزيد: نوع البشرة ب 3 خطوات فعالة في القضاء على حب الشباب

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم طرق تحضير ماسك البطيخ للوجه للحصول على بشرة نضرة ناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: