العناية بالشعرالعناية والجمال

ماسك للمعان الشعر وأكثر من 10 مكونات مستخدمة

ماسك للمعان الشعر مكون من مواد طبيعية غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد الشعر في تعزيز صحته وزيادة نمو جذوره، كما يمكن للنساء اللواتي يبحثن عن طريقة لجعل شعرهن جميلًا ولامعًا دون ضرر أن يقومن بإعداد واستخدام ماسكات الشعر العشبية والطبيعية في المنزل للحصول على شعر صحي ولامع.

ماسك للمعان الشعر

ماسك للمعان الشعر
ماسك للمعان الشعر

يمكنك تحضير ماسكات طبيعية في المنزل للحصول على شعر قوي ولامع وذبك من خلال بعض المكونات المتوافرة في كل المطابخ ولكنها عالية القيمة الغذائية حيث تساعد في تعويض التالف من خلايا وبصيلات الشعر، وتعمل على نقص معدل تساقط الشعر المختلف عن المعدل الطبيعي، لا يستهلك تحضير الماسكات الطبيعة الكثير من الوقت ويمكنك الاستمرار عليها لمدة طويلة تتعدى 3 أشهر وذلك للحصول على نتائج فعالة في تعزيز صحة الشعر وزيادة معدل نموهن ولكن ما هو أهم ماسك للمعان الشعر التي يمكن تحضيره في المنزل بكل سهولة؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت حب الرشاد للشعر عن طريق وضع 4 قطرات

ماسك العسل

لتحضير ماسك للمعان الشعر يجب في البداية تجهيز كوبين من الماء الدافئ وخلطهما مع ملعقتين من العسل، استخدمي عسلًا طبيعيًا 100٪ حتى لا يحتوي على أي إضافات صناعية، صبي المزيج في زجاجة بخاخة نظيفة وبعد غسل شعرك بالشامبو رشي المزيج على شعرك، ضعيه برفق على فروة رأسك وشعرك ودلكيه بحركة دائرية وبعد حوالي 15 دقيقة اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر جميل.

خل التفاح

امزج نسبة واحدة من خل التفاح مع نسبة واحدة من الماء، اغسلي شعرك بالشامبو العادي ثم ضعي هذا المحلول على فروة رأسك، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد وهناك خيار آخر وهو خلط خل التفاح مع عصير الليمون الحامض، اخلطي نسبًا متساوية من كلا المكونين ثم اشطفي شعرك، إذا اتبعت هذه العملية مرة في الأسبوع، سيصبح شعرك جميلاً ولامعًا.

ماسك البيض

ماسك للمعان الشعر من البيض أولاً، عليك خفق بيضتين حتى تصبح رغوية، ثم ضيفي نصف كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ضعي هذا الخليط على فروة الرأس وكل شعرك وقومي بالتدليك، قومي بتغطية رأسك بغطاء الاستحمام وانتظر لمدة ثلاثين دقيقة، أخيرًا اشطفيه واغسلي شعرك بالشامبو المعتاد، استخدمي الماء البارد لمزيد من التأثير.

لا تستخدمي الماء الساخن هنا؛ لأنه قد يتسبب في تجلط البيض على شعرك ويجعل من الصعب غسله، استخدمي ماسك البيض مرة واحدة في الأسبوع لجعل شعرك لامعًا وقويًا.

ماسك المايونيز

ماسك للمعان الشعر سيساعد في تألق الشعر، ولزيادة التأثير يمكنك إضافة الثوم، استخدمي الماسك لتنظيف الشعر لمدة 25 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

ماسك اللافندر

ماسك للمعان الشعر من اللافندر، وإزالة عصير الصبار وصبيه على جذور الشعر، يعزز البرقوق نمو الشعر، ومع ذلك، فإن هذا الماسك يهدئ ويهيج فروة الرأس.

ماسك الليمون

سر لمعان الشعر من هذا الماسك بسيط، عصير الليمون -أقدم وسائل إعطاء الشعر الخشن، تحتاج إلى 1 لتر من الماء المغلي وملعقة كبيرة من عصير الليمون ويعتبر أهم ماسك للمعان الشعر من مكونات طبيعية.

ماسك بالحناء

ماسك للمعان الشعر
ماسك للمعان الشعر

أحضر مسحوق حنة عديم اللون وكبد دافئ، امزجي حتى يصبح المزيج ناعمًا وضعي الشعر تحت الغطاء، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، التأثير مذهل الشعر لامع وناعم.

ماسك البطيخ

لتحضير الماسك نحتاج البطيخ، ضعي كمية صغيرة من البطيخ إلى الخردل وقومي بوضعها خلال نصف كوب ماء.

ماسك الخضار

للحصول على شعر لامع وصحي، اخلطي عصير الجزر مع بنجر السكر في أجزاء متساوية وضعيه على الشعر، بعد 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

ماسك مسحوق الكاري

هذه الطريقة أسهل من ماسك البيض ولها نفس التأثير، طريقة الاستخدام هي نفسها تمامًا مثل ماسك البيض.

أوراق الكاري

خيار آخر يمكن أن يكون له تأثير كبير على شعرك الجاف هو خلط ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند مع القليل من أوراق الكاري، سخنيها قليلاً ثم ضعيها على فروة الرأس وكل شعرك.

سخني منشفة في الميكروويف واستخدميها لتغطية رأسك، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو وبدلاً من زيت جوز الهند يمكنك استخدام زيت اللوز وزيت الخروع وزيت الزيتون.

اغسلي شعرك بالشامبو ثم ضعي المشير على رأسك وشعرك، قم بتدليكه بالكامل على بشرتك بحركة دائرية، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ماسك الصبار

ماسك للمعان الشعر
ماسك للمعان الشعر

لعمل ماسك ترميمي، اخلطي أربع ملاعق صغيرة من هلام الصبار وثلاث ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند لعمل معجون متماسك، ضعي المعجون على شعرك وجلدك، غطي رأسك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة.

اشطفه بالماء الفاتر أو البارد، وهناك خيار رائع آخر وهو خلط كمية صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبعض أعشاب من الفصيلة الخبازية، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، وغطّي رأسك بغطاء الاستحمام وانتظري حوالي عشرين دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو وكرري العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرأ المزيد: العناية بالبشرة في المنزل

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم ماسك للمعان الشعر خلال مكونات طبيعية مختلفة يمكن تحضيرها بخطوات بسيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: