الصحة العامة

ما هو اضطراب القلق؟ وأهم 7 أعراض مصاحبة لهذا الأضطراب

ما هو اضطراب القلق؟ دعونا نجيب على هذا السؤل حيث تعتبر من أهم المشاكل النفسية التي قد يصاب بها الإنسان في فترات معينة من حياته؛ نتيجة بعض الصدمات العصبية التي تعرض لها، وسبب تسميته شائعًا هو أن القلق طويل الأمد إذن، فيأتي سؤل ما هو اضطراب القلق العام؟ وأي نوع من المشاكل النفسية تكمن تحتها؟

كذلك فإن هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء اضطراب القلق، تتسبب أعراض نوبات الهلع والاكتئاب أيضًا في هذه الاضطرابات والخوف من فقدان شخص ما هو أيضًا ضمن اضطرابات النفسية وبشكل عام حالة القلق ليست مشكلة في حد ذاتها ولكن تكمن المشكلة في كيفية التعامل معها بالطريقة السليمة، هذا ما سنتناول شحنه من خلال هذا المقال.

مقالات ذات صلة

ما هو اضطراب القلق؟

ما هو اضطراب القلق؟
ما هو اضطراب القلق؟

يؤثر استمرار القلق على حياة الشخص بشكل سلبي ويعاني هؤلاء الأشخاص من قلق شديد ولا يمكنهم تهدئة أنفسهم بسهولة، تجعل الظروف المعيشية والتوتر الناس يشعرون كما لو أن شيئًا سيئًا سيحدث في أي لحظة.

إن اضطراب القلق أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال، يُنظر إلى الأشخاص القلقين للغاية على أنهم متوهمون وخائفون من قبل الأشخاص الذين ليس لديهم معرفة بعلم النفس، ولا يفهمون الحالة المزاجية التي يعيشونها، ولكن ما هو اضطراب القلق؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: ما هو اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه؟ و 7 طرق فعالة في العلاج

ما الذي يسبب اضطراب القلق؟

ما هو اضطراب القلق؟ هو حالة من القلق والخوف في مواجهة أي موقف لكن من الطبيعي جدًا أن يقلق الناس بشأن كل ما يتعلق بحياتهم؛ لأن القلق جزء ضروري من الحياة، ولكن ما هو غير طبيعي هو وضع مفهوم القلق في قلب الحياة التفكير المستمر في أن شيئًا سيئًا سيحدث لنفسه ولأسرته هو اضطراب القلق العام، ومع ذلك فإن القلق بشأن قرارك غالبًا ما يكون أمرًا جيدًا يزيد من دافع المرء.

غالبًا ما تحدث هذه الحالة عند الأشخاص الذين مروا بتجارب مؤلمة في الماضي بعد الصدمات مثل الموت في الأسرة والزلازل، وحوادث المرور، والاعتداء الجنسي، كما يعتقد الناس أن حياتهم لن تعود كما كانت مرة أخرى، فنظرته للحياة دائمًا سلبية؛ بسبب الأحداث السيئة في الماضي.

كما يعتقد الأشخاص المصابون باضطراب القلق الشديد أن أسوأ ما في الأمر سيظهر في أي موقف، فبالنسبة لهم الحياة دائمًا بالأبيض والأسود، ولكن أي ألوان أخرى لن تأتي في حياتهم ولكي يتم تشخيص الشخص باضطراب القلق العام؛ يجب أن يستمر في القلق والخوف المفرطين لمدة 6 أشهر على الأقل.

ما هي الأعراض الجسدية لاضطراب القلق؟

ما هو اضطراب القلق؟
ما هو اضطراب القلق؟

ما هو اضطراب القلق؟ هو الحال مع الأشخاص الذين يعانون من نوبات الهلع فإن الأشخاص القلقين للغاية يظهرون بعض ردود الفعل في أجسادهم، مثل الأعراض الجسدية لاضطراب القلق مثل نوبات الهلع هي نفسها تقريبًا، فيمكننا شرح هذه الأعراض على النحو التالي.

يعاني المريض من أعراض جسدية مثل التعرق المفرط، والدوخة، والغثيان، والإسهال، وآلام البطن، والارتجاف في اليدين، وعدم توازن التوتر، غالبًا لا تشير هذه الأعراض إلى مرض جسدي.

اقرأ المزيد: 3 طرق بسيطة لتشخيص تساقط الشعر الناتج عن التوتر

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أفضل الإجابات عن ما هو اضطراب القلق؟ وبعض الأعراض الجسدية والتي تصاحب هذا المرض وكيفية التعامل معه وعلاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: