الصحة العامة

الشركات الناشئة وأكثر من 4 أنواع لها

يمكن أن يساعد فهم أنواع الشركات الناشئة والأنواع المختلفة من هذه الشركات المنظمات الحكومية على بناء أنظمة بيئية داعمة، يصف ستيف بلانك الذي يتمتع بخبرة كبيرة في Silicon Valley ومؤلف موقع Xconomy الإلكتروني هذه الأنواع الستة جيدًا ويشرح تمامًا مدى وضوح فهم احتياجات كل واحد للحكومات التي يريدونها، مهم لتعزيز الابتكار، ولمعرفة أهم التفاصيل عن الشركات الاستثمارية في طور الإنشاء قم بمتابعة هذا المقال.

الشركات الناشئة

الشركات الناشئة
الشركات الناشئة

يمكنك من خلال بعض الأفكار الذهبية في مجال ريادة الأعمال التجارية إنشاء عملك الخاص بالاعتماد على رأس مال منخفض، تتمتع من خلاله بزيادة تنمية الاستثمار الاقتصادي الخاصة بالشركات من خلال ريادة سليمة للمشروع وفريق الأعمال الخاص بك، وتتضمن أنواع عدة من هذا النوع من الشركات والتي سنتناول شرحها في الفقرات التالية تابع معنا.

مقالات ذات صلة

أقرأ أيضًا: فوائد الصبار للبشرة والشعر

بدء تشغيل أسلوب الحياة

أعيش على ساحل كاليفورنيا، وأرى رواد الأعمال في نمط الحياة مثل راكبي الأمواج والغواصين الذين لديهم ألواح تزلج على الماء أو متاجر غوص السكوبا، أو يقومون بتعليم الغوص والغطس لتغطية نفقاتهم، ويمكنهم القيام بالمزيد من الغوص.

 الشركات الصغيرة العائلية

هي الشركات الصغيرة التي ما تديرها عادة العائلة مثل جميع رواد الأعمال في Silicon Valley، يعملون بجد لتوظيف موظفين محليين أو عائلات، ونادرًا ما تكون الشركات الصغيرة مربحة، ولكن لم يتم تصميم ريادة الأعمال التجارية الصغيرة بحيث تكون قابلة للقياس، ولكن أصحابها يريدون أن يكون لديهم أعمالهم الخاصة و إعالة الأسرة، ولكن بشكل عام تمثل هذه الشركات أكثر من أي نوع آخر من “ريادة الأعمال” وتخلق فرص عمل محلية.

الشركات في وادي السيليكون

تم تصميم هذه الشركات الناشئة لتكون قابلة للتطوير، وعادةً ما تشكل هذه الشركات القابلة للتوسعة مجموعات من التجمعات المبتكرة والإبداعية (وادي السيليكون، شنغهاي، نيويورك، بوسطن، إسرائيل، إلخ)، كما تشكل هذه الأنواع من الشركات نسبة صغيرة من الأنواع الستة، ولكن بسبب عائداتها المرتفعة فهي جذابة لجميع أصحاب رؤوس الأموال ووسائل الإعلام.

الشركات المصممة للبيع والشراء بسرعة

والهدف من هذه المشاريع هو عدم بناء 1000000 $ الأعمال، ولكن لبيع أكبر شركة ل 5000000 $ إلى 50 مليون $.

الشركات الكبرى

الشركات الناشئة
الشركات الناشئة

يمكن للتغييرات في اتجاهات العملاء والتقنيات الجديدة والتشريعات والمنافسين الجدد وما إلى ذلك أن تدفع الشركات الكبيرة إلى ابتكار ابتكارات مبتكرة وتجبرها على إنشاء منتجات جديدة تمامًا وبيعها لعملاء جدد في أسواق جديدة مثل Google وAndroid.

الشركات الاجتماعية

على عكس الشركات الناشئة القابلة للتطوير، فإن هدف هذه الشركات هو جعل العالم مكانًا أفضل وليس كسب حصة في السوق أو بناء ثروة لمؤسسيها.

كتب السيد بلانك أن إسرائيل فقط هي التي تمكنت من بناء نسخة ناجحة ودائمة من وادي السيليكون، كما لديه أيضًا قائمة بالهيئات الحكومية التي يمكنها دعم أنواع مختلفة من الشركات، لا يركز السيد بلانك كثيرًا على دور الثقافة، ولكن نما وادي السيليكون من خلال العديد من الكسور، ويتمتع رواد الأعمال في وادي السيليكون بفرصة جيدة للنجاح.

لكن في الثقافات الأخرى يعتبر الفشل أمرًا سيئًا للغاية، ولا يحصل سوى عدد قليل من رواد الأعمال على فرصة أخرى، مثل تصدير نظام تمويل، ومركز نمو (حاضنة)، وتدريب وادي السيليكون هو نظام فعال ليس بالأمر السهل، ولكن تصدير الثقافة فريدة من نوعها صعبة للغاية، وربما يكون أهم شيء لا يسمح لوادي السيليكون بفقدان تاجه لمناطق أخرى هو تحمل هزائم ضخمة.

أقرأ المزيد: تربية الطفل الشقي

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم أنواع الشركات الناشئة للاستفادة من التجارب السابقة في المجال التجاري والتي حققت تنمية كبية في الاستثمار العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: