العناية والجمالالعناية بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال 10 نصائح

كيفية الاعتناء بالبشرة؟ وما هي أهم النصائح لتجنب تلف الجلد؟ حيث نرتكب العديد من الأخطاء عندما يتعلق الأمر بالاعتناء بالبشرة، ولكن هنا نريد أن نقدم لك نصائح للحصول على بشرة أكثر جمالًا وصحة وإشراقًا.

افترض أنك تتبع جميع مبادئ الاعتناء بالحصول على بشرة صحية والحفاظ عليها، على سبيل المثال استخدام واقي الشمس وتجنب التلاعب بالبثور، ولكن ربما لا تعرف أن العادات اليومية واستهلاك بعض المنتجات والظروف البيئية التي لا تفكر فيها حتى، ويمكن أن تسبب سرًا الكثير من الضرر لبشرتك وتؤدي إلى تلف بشرتك.

كيفية الاعتناء بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة
كيفية الاعتناء بالبشرة

ربما لا تولي اهتماما كبيرا لبشرتك، نحن دائمًا قلقون بشأن امتلاك ماسكارا جيدة وأحمر شفاه جيد، ولكن في النهاية تأتي البشرة في المرتبة الثانية دائمًا، فغالبًا ما نعاني من الحساسية ولا نعرف حتى؛ لذا فإن أفضل ما يمكننا فعله هو استخدام منتجات خالية من العطور.

كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال اختيار المنظفات والصابون غير المعطر لتتوخى الحذر، فإن العديد من الحساسية ناتجة عن مواد كيميائية لا نلاحظها، وقد تزعجنا قليلاً فقط أو قد لا نلاحظ الحساسية؛ لذا إذا كنت لا تريد أن تواجه مشاكل طويلة الأمد، فاتبع طرق كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال الفقرات التالية.

أقرأ أيضًا: خطوات العناية بالبشرة

التقشير المكثف

في بعض الأحيان نكافح لطلاء وجهنا الجميل بإحكام شديد، فإذا كانت بشرتك حساسة يجب أن يكون هناك غشاء واقي بين الطبقة الخارجية من بشرتك والبيئة، فلا تحتاج إلى استخدام التونر وكريمات التقشير والمنتجات الحمضية كل يوم، وعادةً ما تكون الجرعات المنخفضة من حمض الساليسيليك جيدة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، ولكن يجب أن تجربها قبل تناول الكثير.

الاستخدام غير السليم للحبر

لا تسيء فهم الحقيقة فإن الحبر مثل المقشرة؛ لذلك عليك توخي الحذر واختيار التونر حسب نوع بشرتك، عند اختيار مسحوق الحبر، تأكد من أن الكحول والبندق ليسا جزءًا من المكونات الثلاثة الأولى في قائمة المكونات، يوصي الأطباء بأن نصف بالمائة من حمض الساليسيليك عادة ما يكون جيدًا.

لا تحمي الجلد

كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال الحفاظ عليها رطبة؟ وسيكون من الرائع أن يكون لديك جهاز ترطيب في المنزل خلال الأشهر الباردة، بهذه الطريقة ستبدو بشرتك أكثر صحة وشبابًا، وتذكر أن البشرة الجافة تبدو أكثر تجعدًا.

لا تستخدم واقي الشمس يوميًا

كيفية الاعتناء بالبشرة
كيفية الاعتناء بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال تجنب استخدام واقي الشمس حتى في فصل الشتاء حيث يعد الاستخدام اليومي للواقي من الشمس مهمًا حقًا؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية تجعل بشرتك أكثر حساسية، وإذا تعرضت لأشعة الشمس الحارقة فأنت بالتأكيد بحاجة إليها، من الأفضل استخدام واقي الشمس المعدني لكن يجب استخدام واقي الشمس كل يوم.

استخدم مستحضرات التجميل القديمة

هذه المرة عندما تريدين وضع الماكياج انتبهي أكثر لعناصر الماكياج، منذ متى وأنت تستخدم طلقاتك؟ تحتوي الإسفنجات التجميلية القديمة على البكتيريا التي يمكن أن تهيج الجلد أو حتى تؤدي إلى التهابات الجلد.

لذلك هذه المرة عندما ترى احمرارًا أو التهابًا أو حكة أو حتى ظهور بثور على وجهك، فاعلم أن مستحضرات التجميل القديمة يمكن أن تكون أحد الأسباب؛ لذا قم بتغييرها من حين لآخر لحماية بشرتك من البكتيريا.

الأطعمة المسببة للحساسية

كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال تجنب تناول الأطعمة الكربوهيدراتية حيث إن هناك علاقة مباشرة بين الجلد والأطعمة التي نتناولها، على سبيل المثال الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكربوهيدرات الضارة هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب من غيرهم، أو الحليب مادة أخرى يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لها إلى الإضرار بالجلد.

أظهرت الأبحاث أن أولئك الذين يستهلكون كميات كبيرة من الحليب عالي الدسم هم أكثر عرضة بنسبة 44٪ للإصابة بعيوب الجلد، وفي الواقع يمكن أن تسبب هذه الهرمونات ليس فقط الشوائب ولكن أيضًا حب الشباب عن طريق تعطيل الهرمونات.

الاستخدام المفرط للقش

كيفية الاعتناء بالبشرة عن طريق تجنب استخدام المصاصات البلاستيكية في الخط بأكمله؛ لأن هذه المصاصات لا تضر البيئة فحسب، بل تسبب أيضًا التجاعيد حول شفتيك.

محبين السكريات أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة

يسبب السكر تغيرات هرمونية في الجسم وله عواقب مشابهة لما تشعر به عندما تكون متوترًا، وتشمل هذه تكسر الكولاجين والألياف المرنة في الجلد، أظهرت الأبحاث أن الاستهلاك المفرط للسكر يسبب هشاشة الجلد وحتى فقدانه لمرونته.

لا تستخدمي رذاذ الشعر لتثبيت المكياج

كيفية الاعتناء بالبشرة
كيفية الاعتناء بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال تجنب استخدام رذاذ تثبيت المكياج على الرغم من أن هذه الحيلة قد تحافظ على ثبات مكياجك لساعات، إلا أنها ستضر بشرتك على المدى الطويل، فالمكونات الموجودة في بخاخات الشعر تهيج بشرتك وتسبب الاحمرار والحكة، كما أنها تحتوي على كحول ضار يجفف بشرتك ويجعلها تتقدم في العمر، مما يؤدي إلى تلف الجلد، لذلك استخدمي بخاخات خاصة لتثبيت مكياجك.

زخات مطر طويلة وساخنة

لا شيء يضاهي الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، لكن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويجفف الجلد، لذا قللي من وقت الاستحمام وخفضي مستوى الماء حتى لا يفقد الجلد رطوبته الطبيعية.

أقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لتقشير البشرة

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم نصائح لكيفية الاعتناء بالبشرة من خلال تجنب العادات الخاطئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: