العناية والجمالالعناية بالبشرة

ماسك القرفة وأكثر من 4 أنواع وأهم أضرار القرفة

ماسك القرفة من الماسكات المفدة للبشرة حيث إن القرفة من التوابل المقوية التي لطالما احتلت مكانة خاصة في الطب التقليدي بسبب تأثيرها على صحة الجسم، ولا يزال يستخدم على نطاق واسع في العديد من البلدان اليوم؛ بسبب خصائصه العلاجية الواسعة الانتشار، فإن القرفة لديها أعلى معدل لمنع أكسدة الخلايا في الجسم.

ماسك القرفة

ماسك القرفة
ماسك القرفة

وفقًا لبحث من بين 26 دواء نباتي تعود رائحة وطعم ولون القرفة الفريد من نوعه إلى الجزء الدهني من الشجرة الذي أخذت منه القرفة، ويتم الحصول على الخصائص الطبية للقرفة من لحاء شجرة القرفة، وتحتوي  القرفة على مواد فعالة في علاج العديد من الأمراض، بالطبع من أجل الحفاظ على الخصائص الطبية للقرفة، يجب أن تظل تركيبتها الكيميائية سليمة، كما تشمل فوائد القرفة مضادات الالتهاب وخفض نسبة السكر في الدم، وزيادة مناعة الجسم ضد السرطان والنوبات القلبية، وتطهير الجسم ولمعرفة أهم طرق تحضير ماسك القرفة تابع معنا الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: فوائد النارنج للبشرة

ماسك القرفة لشد الوجه

تحتوي ملعقة واحدة من القرفة على: 19 جرام سعرات حرارية، 4 جرام ألياف، 68٪ منجنيز، 8٪ كالسيوم، 4٪ حديد و3٪ فيتامين ك وخالي من السكر والدهون والبروتينات، للقرفة العديد من الفوائد حتى لو بكميات صغيرة، وفوائدها المضادة للأكسدة فقط هي سبب مقنع لاستخدامها في نظامك الغذائي، كما يتم الحصول على القرفة من شجرة تستخدم في الأطعمة والأدوية الحلوة واللذيذة، وللحصول على فوائد القرفة يمكنك أيضًا استخدامها كماسك.

ماسك القرفة وبشرة اليقطين

نحن نعلم أن اليقطين غني بالفيتامينات C وA وE وله أيضًا فوائد مضادة للشيخوخة، وإذا أضفنا إليه القرفة، فإنه يصبح أكثر بكثير من مجرد ماسك لشد البشرة.

المكونات

  • 3-4 قطع من اليقطين المسلوق.
  • ملعقة عسل.
  • ملعقة كبيرة حليب.

طريقة التحضير

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة لعمل معجون رطب وضعيه على وجهك واتركيها لمدة 15 إلى 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وافعلي هذا كل يوم للحصول على النتائج المرجوة.

ماسك القرفة ومقشر القهوة

ماسك القرفة
ماسك القرفة

هذه طريقة رائعة وممتعة لتقليل مشاكل الجلد وإزالة الخلايا الميتة بشكل طبيعي.

طريقة التحضير

تحتوي ملعقة من القهوة على مضادات الأكسدة ومعها السكر والقهوة والزيت ومزيج اللوز والقرفة وتطبيق هذا المعجون على وجهك، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم ضعيه على وجهك بحركة دائرية ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك القرفة والزبادي للوجه

ماسك القرفة
ماسك القرفة

إذا كنت ترغب في تحسين البثور، استخدم ماسك القرفة والزبادي، وهو أفضل حل.

طريقة التحضير

  1. اخلطي عشر ملاعق كبيرة من الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة.
  2. ضعي هذا المزيج على وجهك وبعد 15 دقيقة اشطفيه بالماء البارد.
  3. استخدم هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة.
  4. مسحوق القرفة وعصير البابايا
  5. يمكن أن يساعد استخدام مسحوق القرفة مع عصير البابايا في تحسين صحة البشرة وإشراقها، تناول البابايا واشرب العصير.

ماسك القرفة والبابايا

تحتوي البابايا على العديد من الفوائد للبشرة ولكن عند إضافتها مع القرفة فإن هذه الفوائد تتفاقم.

طريقة التحضير

  1. امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة مع القليل من عصير البابايا لعمل عجينة جيدة.
  2. ضعي هذا الخليط على الوجه واغسليه بالماء البارد.
  3. ماسك الوجه بالقرفة مفيد جدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب.

أضرار القرفة

نظرًا لطبيعتها الدافئة يمكن أن تترافق القرفة مع أعراض مثل جفاف الجلد، والحكة، والهبات الساخنة، وحكة الأذن والحلق، وما إلى ذلك في الأشخاص ذوي المزاج الحار؛ لذلك يجب تناولها وفقًا لمزاجهم، كذلك فإن استهلاك كميات كبيرة من القرفة يسبب خفقان القلب والأرق والاكتئاب.

تشمل الآثار الضارة للاستهلاك المفرط للقرفة التهاب أو تورم الجلد، وتقرحات وتشققات في زوايا الفم، وحرقة في المعدة، القرفة تمنع الدم من التجلط، ولكن الإفراط في تناولها في الدم يسبب مشاكل في الدم والدورة الدموية، خاصة إذا تم تناولها مع أدوية مثل الأسبرين التي تخفف الدم، مما يضاعف المشكلة.

يوصي معظم أطباء التوليد المرأة الحامل بتجنب القرفة ومنتجاتها أثناء الحمل، حتى بكميات قليلة جدًا؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، وبشكل عام فإن استخدام التوابل مثل القرفة أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يزعج معدة الطفل ويجب أن يكون محدودًا، تعتبر آلام المعدة أو الإسهال أو القيء علامة على أن الجهاز الهضمي لطفلك حساس تجاه هذه الأطعمة.

الجرعة الموصى بها

يوصي بعض الباحثين بتناول من 2 إلى 4 جرام من مسحوق القرفة يوميًا، ويعتقد آخرون أن هذه الكمية يجب أن تتراوح بين 1 و6 جرام من القرفة، ومع ذلك لاحظوا أن الإفراط في تناول القرفة يمكن أن يكون سامًا.

اقرأ المزيد: كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال 10 نصائح

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم فوائد وطرق تحضير ماسك القرفة للعناية بالبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: