العناية والجمالالعناية بالبشرة

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد تساهم في تقوية صحة الشرة حيث أن بشرة الوجه حساسة للغاية ويجب أن تولي اهتمامًا خاصًا للمواد التي تضعها عليها، خلاف ذلك ، ستعاني بشرتك من ضرر لا يمكن إصلاحه فربما تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يعرفون نوع الصلصة الذي تفضله أكثر لكل سلطة، لكن قبل أن تعلق على نوع الصلصة  يجب أن تعرف أولاً نوع السلطة سلطة الخس وسلطة الملفوف، وسلطة يونانية ..، وينطبق الشيء نفسه على بشرة الوجه والمنظف المناسب قبل اختيار منتج مناسب لغسل البشرة  يجب أن تعرف أولاً بشرة وجهك جيدًا، لذلك سنقدم لكم اهم أسرار عن كل ما يتعلق بالبشرة والعناية بالجلد من خلال هذا المقال تابع معنا عزيزي القارئ.

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد
10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد

يتمتع معظمنا بموقف مسترخي عندما يتعلق الأمر برسم صورة عن نوع بشرتنا، لكننا نعلم جميعًا نوع بشرتنا وبقليل من العناية يمكننا فهم الأعراض، يمكن أن يؤدي استخدام منظف غير مناسب لبشرتك إلى زيادة مشاكل بشرتك ويسبب جفافًا مفرطًا أو دهنية الجلد أو حتى الالتهاب، ولكن مع العناية الشديدة والفائقة بالبشرة سوف نحصل على بشرة نقية وأكثر إشراقًا من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية والطرق الفعالة في تعزيز صحة البشرة، ولكن تباع معنا 10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد سنذكرها لكم من خلال الفقرات التالية.

أقرأ أيضًا: اضرار الماسكات الطبيعية على البشرة و5 آثار الجانبية

الأولوية للمنتجات الطبيعية

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد تتضمن استخدام منتجات طبيعية فإذا كان لديك ما يكفي من الوقت نقترح عليك قراءة مكونات المنظف بعناية، فمن المحتمل أن تكون أسماء العديد من العناصر في هذه القائمة غير مألوفة وحتى غريبة بالنسبة لك، هذا هو الحال مع العديد من المنتجات الأخرى حتى المنتجات الغذائية، إذن ما الذي يجب أن نقلق بشأنه؟

بالإضافة إلى ذلك، تدخل المواد الكيميائية التي نستخدمها إلى نظام الصرف الصحي بعد الغسيل وتدخل الدورة الطبيعية عبر الماء، نتيجة لذلك تزداد كمية المواد الكيميائية في البيئة الطبيعية وتزيد في النهاية من التلوث البيئي، بعض الناس يستخدمون المنظفات كنوع من العطور والعطور.

لكن الحقيقة هي أنه إذا كنت تبحث عن تقليل أضرار المنظفات فمن الأفضل فصل المنظفات والعطور تمامًا حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من خصائص كل منها، هذا هو السبب في أن الناس ينصحون عادة باستخدام المنظفات الطبيعية المفيدة لبشرتنا وبيئة إعادة الضبط.

تجنب استخدام معجون الأسنان

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد تشمل تجنب استخدام المعجون في العناية بالبشرة حيث يجب أن تكون قد اطلعت على التوصيات الخاصة باستخدام معجون الأسنان على الأنف لإزالة الرؤوس السوداء أو حب الشباب، وذلك لأن معاجين الأسنان تحتوي على مواد تسبب جفاف الجلد قد يكون معجون الأسنان فعالاً حقًا في تجفيف البثور ولكن بعد الاستخدام  تفقد الرطوبة الطبيعية للجلد في المناطق المستخدمة  وأحيانًا تؤدي إلى حروق كيميائية للجلد وتترك ندبات على الجلد بسهولة لا يمكن علاجها، بدلاً من معجون الأسنان  يمكن استخدام البنزويل بيروكسايد أو زيت شجرة الشاي موضعياً.

لا تستخدم الماء الساخن أو البخار

استخدام الماء الساخن أو البخار غير مناسب للوجه على الإطلاق لأنه يفتح مسام ومسام الجلد ويسبب التهابات وهي من أهم10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد، حيث يفضل استخدام الماء الفاتر عند الاستحمام بدلاً من الماء المغلي خاصًة في فصل الشتاء عندما يكون الجلد أكثر عرضة للجفاف والحكة.

ليمون

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد
10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد

الليمون مادة حمضية يمكن أن تهيج الجلد وتسبب تهيج الجلد وفي بعض الحالات الأكزيما الشديدة وتجنب وضع الليمون على الأوجه من أفضل 10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد.

كحول

الكحول مثل الماء المؤكسج مفيد لتطهير الجروح ولكن إذا تم استخدامه على جلد الوجه يمكن أن يسبب الالتهاب، ومن أهم 10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد ألا ينبغي أبدًا استخدامه على الوجه كمسكن أو مطهر.

بيروكسيد الهيدروجين (بيروكسيد الهيدروجين)

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين من أفضل المواد المستخدمة في تطهير الجروح، ولكن نظرًا لطبيعته المسببة للتآكل لا ينبغي أبدًا استخدامه على الجلد لأنه قد يسبب حروقًا أو بثورًا وهي من ضمن أهم 10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد.

سكر

يمتص الملح والسكر الرطوبة من الجلد ويسبب الجفاف، بالطبع يمكن استخدام السكر كمقشر طبيعي على الساقين وأجزاء أخرى من الجسم ماعدا الوجه، لكن لا يصح استخدامه فعلى سبيل المثال على الشفاه لتنعيم البشرة (وهو ما يوصى به في الشبكات الافتراضية)، يجب أيضًا تجنب كريمات الوجه المحتوية على السكر.

فرش التجميل والإسفنج

وجدت دراسة بريطانية أن فراشي المكياج والإسفنج يمكن أن تكون أرضًا خصبة للبكتيريا التي تسبب مجموعة متنوعة من العدوى، ومع ذلك فإن 72٪ من النساء لا يغسلن أبدًا فرش المكياج والإسفنج تقول جيسيكا طبيبة الأمراض الجلدية ومقرها لوس أنجلوس ومؤلفة كتاب Feed Your Face متضمنه 10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد : “كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع يجب أن تغسل فرش المكياج والإسفنج”، اخلطي بضع قطرات من منظف الوجه أو الشامبو مع بعض الماء الفاتر في كوب أو كوب ورجِّ الفرشاة في الزجاج لتنظيفها، ثم اغسلها بالماء الفاتر، ورجها برفق لإزالة الماء الزائد ثم اتركها جانباً لتجف تمامًا.

المكسرات

وفقًا للدراسات الحديثة تحتوي المخ على كميات كبيرة من السيلينيوم مما يزيد من مرونة الجلد ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، حاول أن تأكل حفنة من المكسرات يوميًا واستمتع بفوائد تناول هذه المكسرات اللذيذة.

هاتف محمول

نفس الهاتف المحمول الموجود في أيدينا دائمًا ولا نتركه ، يمكن أن يكون أكثر تلوثًا من المراحيض ومترو الأنفاق المزدحم، في الواقع الشاشة الزجاجية للهاتف الخلوي نعم يمكن لشاشة اللمس المفضلة لدينا أن تنقل المزيد من الجراثيم أكثر مما يحدث عندما يعطس شخص ما في وجهنا، أعلم أن هذه الحقيقة مخيفة للغاية لكن عندما نتحدث على الهاتف ، تنتقل الجراثيم إلى الخدين والفكين مسببة البثور وتهيج بشرة الوجه، لذلك للحفاظ على هاتفك المحمول وبطبيعة الحال وجهك نظيفًا فقم بتنظيف هاتفك عدة مرات في اليوم باستخدام مطهر مضاد للبكتيريا.

النوم

10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد
10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد

نحن نعلم أن هذا متكرر مثل استخدام واقي الشمس، ولكن نظرًا لأن الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم لصحة الجسم وخاصًة الجلد فإن الأمر يستحق التكرار، يقلل الحرمان من النوم والأرق من الدورة الدموية ويجعلك تبدو شاحبًا من ناحية أخرى فإن الليل هو أفضل وقت لتجديد خلايا الجلد لذلك إذا كنت ترغب في تغذية بشرتك بالمغذيات والترطيب، فمن الأفضل القيام بذلك قبل النوم.

أقرأ المزيد: علاج البثور وأهم 6 أنواع لها وطرق علاجها

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم 10 أسرار حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله فيما يتعلق بالجلد ويجب اتباعها كاملًة لتجنب تلف الجلد والبشرةن علةى وجه الخصوص وتعزيز صحة الجلد من خلال استخدام المنتجات الطبيعية معلومة الأصل كطرق فعالة في العناية بالبشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: