العناية والجمالالعناية بالبشرة

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة والحفاظ على بشرتك منتعشة وصحية هو أهم شيء يمكنك القيام به من أجل جمالك، وهو أهم شيء يمكنك القيام به من أجل جمالك، يمكن أن تساعدك حماية بشرتك من الجفاف أو حروق الشمس أو التجاعيد في الحصول على بشرة جيدة، فيما يلي 9 طرق للمساعدة في الحفاظ على بشرتك صحية ونضرة من خلال هذا المقال تابع معنا عزيزي القارئ.

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة
9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة

يمكنك من خلال بعض العادات السليمة الحفاظ على صحة البشرة والجلد على الوجه العام من التلف وحمياتها من تأثير العوامل الخارجية التي تسبب في ظهور بعض المشاكل المزعجة مثل حب الشباب والتهاب وجفاف الجلد ولكن عليك تجنب استخدام المنتجات الصناعية المتضمنة في تركيبها الكثير من المواد الكيميائية التي تضر من صحة البشرة، وكل ما عليك هو استعمال ماسكات طبيعية من الفواكه أو الخضراوات أو بعض الأعشاب الغنية بالعناصر الغذائية التي من شأنها تعزيز صحة البشرة وتنقيها من الشوائب والبكتيريا، ولكن ما هي أهم 9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية.

البشرة المعرضة لحب الشباب

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة تتضمن الحفاظ على رطوبة الجلد حيث يبدو أن البشرة المعرضة لحب الشباب تتطور إلى ظهور المزيد من حب الشباب بعد أن تصبح دهنية أيضًا إذا حافظت على جفاف هذه البشرة فإن الجلد نفسه سينتج الزيت وسيظل يسبب حب الشباب فمن الأفضل استخدام المرطبات غير الدهنية المتوفرة للبشرة المعرضة لحب الشباب لخلق حالة مناسبة لهذا النوع من الجلد وأيضًا للحصول على بشرة منتعشة بهذه الطريقة، يبقى الجلد رطبًا بينما لا يتشكل حب الشباب.

تقصير وقت الاستحمام والاستحمام الساخن

يزيل الماء الساخن الدهون من بشرتك ويجفف بشرتك بشكل كبير، فمن الأفضل قضاء وقت أقل في الحمام الساخن وكذلك خفض درجة حرارة الماء بهذه الطريقة ستفقد أيضًا دهونًا طبيعية أقل بشكل عام ولا تنس أن حمامك مخصص للتنظيف في المقام الأول ثم لخلق شعور جيد.

حافظ على ترطيب البشرة

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة
9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة

إذا شعرت أن بشرتك تحتاج إلى المزيد من الزيت عندما تأتي من الحمام أو في أي وقت آخر فمن الأفضل تليينها وهي من أفضل 9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة، فاستخدمي لوشن مناسب لتزليق بشرتك ولا تدعي بشرتك تجف لأن بقائها جافة تسبب التجاعيد، ولكي تحصلي على بشرة منتعشة يجب أن تعتني بها باستمرار وتتفحص حالتها.

استخدم واقي الشمس في الشتاء

نعلم جميعًا أهمية استخدام واقي الشمس في أيام الصيف الحارة، لكن قد يعتقد البعض أن هذه الكريمات لم تعد مفيدة في الشتاء، بينما يعتقد أطباء الجلدية أنه في أيام الشتاء تشرق الشمس بنفس القوة وتهدد البشرة، حتى تحصل على بشرة منتعشة احرص دائمًا على استخدام واقي الشمس معك.

كن دائما على اطلاع على سرطان الجلد

يحذر أطباء الأمراض الجلدية من سرطان الجلد ويقولون: احذر من أي أعراض غير عادية على جلدك، فيجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد دائمًا العناية ببشرتهم وظهور أعراض غير عادية، تتمثل الأعراض الرئيسية لسرطان الجلد في التقرحات التي تلتئم ببطء والبثور التي تتشوه أو تنزف باستمرار.

اشرب المزيد من الماء

يعد شرب الماء أحد أفضل9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة ومن الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على رطوبة بشرتك، يمكن أن يحافظ الماء على ترطيب بشرتك وكذلك تقليل التجاعيد، يمكن للماء الكافي أن يفرز السموم بشكل أفضل من الجسم ويساعد الخلايا على امتصاص العناصر الغذائية، يوصى بشرب 8 أكواب من السوائل يوميًا.

أكل البنجر للحصول على قشرة العصير

9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة
9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة

تحتوي الفواكه والخضروات الملونة على العديد من مضادات الأكسدة التي يبدو أنها فعالة في الحد من آثار الجذور الحرة، هذه الجذور الحرة تسبب السرطان وتهدد صحة الجلد كما يساعد تناول التوت والطماطم والمشمش والبنجر والكوسا والسبانخ والبطاطا الحلوة على زيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجسم ويعتبر تناول البنجر من أهم 9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة.

لا تستخدم مسببات الحساسية في العطور والليوسين

يمكن لبعض العطور والمستحضرات أن تكسر الكولاجين في بشرتك وتتسبب في ظهور التجاعيد، فضلاً عن تسببها في عمليات الحساسية، قد تحتوي بعض المستحضرات التجارية على كميات كبيرة من كبريتات النيكل أو الفورمالديهايد، وهي مواد حافظة كيميائية ضارة بالجلد أو حتى المركبات العشبية يمكن أن تسبب الحساسية الخاصة بهم في هذا الصدد يوصى باستخدام زيت جوز الهند كعنصر من أهم 9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة ويمكن أن يكون هذا الزيت النباتي غير ضار تمامًا وفعال بالطبع.

انتبه لجروحك

إذا أصيب جلدك فتأكد من العناية به استخدم ضمادة إذا لزم الأمر لأنها من أهم 9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة وإذا كان الجرح سطحيًا، فاستخدم على الأقل مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا لتطهير بشرتك، يحتاج الحصول على بشرة منتعشة إلى اهتمامك ورعايتك، حتى الجرح الصغير يمكن أن يصاب بالعدوى ويسبب المزيد من المضاعفات.

أقرأ المزيد: كيفية الاعتناء بالبشرة من خلال 10 نصائح

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أفضل 9 مفاتيح ذهبية للحصول على بشرة خصبة وذلك من خلال اتباع بعض النصائح الهامة في الحفاظ على بشرة الوجه من الجفاف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: